رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد السيروم للوجه

كيفية تطبيق السيروم للوجه بشكل صحي وخالي من الأخطاء

فوائد السيروم للوجه
فوائد السيروم للوجه

يتميز السيروم بكونه من المنتجات التجميلية التي تساعد على إعادة النضارة والحيوية إلى البشرة، حيث يمتص بسرعة، كما يتميز السيروم بسهولة تركيبته السائلة، وهذا يعني أنه يتسرب إلى أعماق البشرة، ويعالج مشاكلها.

أنواع السيروم 

1-سيروم مع حمض الهيالورونيك يحد من جفاف البشرة، من خلال الحفاظ على رطوبتها؛ حيث يعمل على إعادة الربط بين جزئيات الماء التي تحتوي عليها. 

2-سيروم الفيتامين C الذي يساعد بشكل فعال جدا على تعزيز نضارة البشرة؛ حيث يحتوي فيتامين C على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لظهور علامات التعب والشيخوخة، كما يساهم في تخفيف البقع الداكنة، وفي إعادة الحيوية إلى البشرة الباهتة. 

3-سيروم المساء ينصح بتطبيقه قبل النوم؛ لأنه يمتلك خصائص مهمة تساعد على الترطيب وعلاج علامات التعب والشيخوخة.

فوائد السيروم للوجه

1-يعزز مرونة الجلد، ويضفي عليه النضارة والحيوية. 

2-يعمل السيروم على مد البشرة بالعناصر المغذية، وعلى الحد من تأثير العوامل الضارة عليها. 

3-يعمل السيروم على تعديل عملية إفراز الوجه للزيوت، ويمنح البشرة النعومة والصحة والإشراق. 

4-يحد السيروم من ظهور الشوائب مثل البثور، والتجاعيد، والخطوط الرفيعة، والرؤوس السوداء. 

5-ينصح خبراء التجميل بضرورة استشارة الاختصاصيين قبل استخدام السيروم للبشرة، فقد يؤدي إلى تهيج البشرة خصوصا لدى ما يعانين من مشاكل جلدية مثل الأكزيما، والوردية. 

طريقة استخدام السيروم 

-الخطوات 

1-يبلل الوجه بالماء، ويدلك بلطف مع التركيز على الخدود والجبين، ومحيط الأنف والفم؛ لأنها أكثر حساسية مما يساعد على تحفيز دورته الدموية، وعلى جعل البشرة أكثر استعدادا لاستقبال مواد السيروم. 

2-يتم بعد هذا تطبيق السيروم على أن يغطي كل مساحة البشرة، لهذا توضع "5" نقاط منه على راحة كل من اليدين، وتتم تغطية جانبي الوجه في الوقت نفسه، مع التدليك والضغط بحركات دائرية بواسطة الأصابع من دون مبالغة  لمدة تتراوح بين ( 30و60 ) ثانية. 

3-بعد مرور دقيقة إلى دقيقتين من وضع السيروم، يطبق على البشرة القليل من كريم مرطب، على أن يتم توزيعه بشكل جيد على محيط الأنف، والخدين، والجبين، والذقن. 

4-في حالة الرغبة في تطبيق المكياج، يمكن فعل هذا بعد انقضاء دقيقة على إثر وضع الكريم.