رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سبب رفض الاسعاف حمل جثة العامل وبقاءها في الشمس ثلاث ساعات

تفاصيل مصرع عامل وإصابة اخران بسبب سقوط سقالة بجراج سيدي جابر

ارشيفية
ارشيفية

لقي عامل محارة مصرعه بمنطقة سيدي جابر علي إثر سقوطه من الدور السادس بجراج سيدي جابر العمومي أثناء عمله في دهان واجهة الجراج.

تلقي اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية اخطارا من مأمور قسم سيدي جابر بسقوط شخصين من اعلي الجراج العمومي المجاور لمحطة القطار ووفاة احدهما بينما اصيب الاخر وعامل كان برفقهم.

انتقلت قوة من القسم بقيادة المقدم عبد المنعم خميس رئيس مباحث قسم شرطة سيدي جابر لموقع الحادث وتبين وفاة احد العمال علي إثر سقوطه من اعلي سقالة فيما اصيب عامل اخر كان برفقته بعد تشبثه بالسقالة.

وكشفت المعاينة عن انقطاع احد الحبال التي تحمل السقالة وعليها العامل المتوفي وعامل اخر مما نتج عنه سقوط احدهما وارتطام راسه بالأرض ووفاته في الحال وإصابة الاخر بعد تشبثه بالسقاله وسقوطه بأحد أدوار الجراج

فيما اصيب عامل ثالث كان يساعدهم من الدور الأرضي بعد سقوط أدوات العمل عليه  تم نقل الجثة إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفي وحُرر محضر بالواقعة وانتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.

 

من جانبهم أكد شهود الواقعة ان العمال الثلاث منهم شقيقين هما العامل المتوفي واحد المصابين في الحادث.


وأضاف الشهود انهم سمعوا صراخ العامل المتوفي ثم صوت ارتطام شديد  و شاهدوا العامل الاخر يتشبث بالسقالة وهو في حالة انهيار بعد سقوط شقيقه ومصرعه أمام عينه حتي استطاع السقوط بأحد أدوار الجراج وأصيب باصابات بالغة.

وأشار الشهود إلى أن احد سيارات نقل الدم كانت موجودة بالمكان وبها طبيبة أسرعت لإنقاذ العامل المتوفي الا إنه فارق الحياه بعد ثواني من سقوطه بعد ارتطام راسه بالأرض.

 

موضحين ان العمال كانوا يقوموا بطلاء واجهة الجراج قبل الحادث وانتهوا من الجزء الأيمن ثم قاموا بربط السقالة في الجزء الاخر من الجراج وبدءوا في طلائه حتي وصلوا للدور الاخير الا ان احد حبال السقالة انقطع.

ولفت الشهود إلى أن العامل سقط في حوالي الساعة الثانية عشر ظهرا ورفضت سيارة الاسعاف حمله بعد وفاته حتي تأتي معاينة النيابة العامة وبالفعل ظل علي الارض لمدة ثلاث ساعات قام خلالها الأهالي بوضع شمسية علي الجثة بسبب الحر الشديد  .