رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يجتمع بوفد وزارة النقل لمناقشة تنفيذ المحور المروري الجديد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا بوفد وزارة النقل لعرض التصميمات والدراسات التي تم إعدادها لتنفيذ مشروع المحور المروري الجديد على النيل، امتداد المشاية السفلية بالمنصورة، ابتداء من مكتبة مصر العامة على النيل وحتى قولنجيل.

وكلف مختار المهندس زناتي عبد العظيم، مدير مديرية الطرق، بالنزول على الطبيعة مع وفد وزارة النقل لمعاينة المناطق التي تحتاج إلى توسعة، وسرعة الانتهاء من تعديل التصميمات للبدء الفوري في التنفيذ.

ووجه بسرعة التنسيق بين كافة الجهات وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروع وإزالة أي معوقات، مؤكدا أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.

وثمن دور وزارتي النقل والري لتعاونهم الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفسا مروريا ترفيهيا.

يذكر أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة وحتى مقابر قولونجيل بطول 2،100 كم بعرض 10،5 متر، بواقع 3 حارات مرورية وممشى بعرض 3 أمتار على النيل، وسيتم تنفيذه على 3 مراحل متتالية، بالإضافة إلى إنشاء كوبري علوي خلف مكتبة مصر لربط المشاية الجديدة بالمشاية القديمة.

"وكيل شباب الدقهلية" يوجه بمراعاة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة والملاعب

في سياق مختلف، عقد علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اجتماعا موسعًا مع مسئولي الأزمات والكوارث بالإدارات الفرعية بقاعة الاجتماعات بالمديرية، بحضور حسام مصطفى، مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر بالمديرية، والإخصائيين بالإدارة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال اجتماعه، أمس الأحد، مع مديرى المديريات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، ونشر الكود الخاص بتأمين حمامات السباحة والحيلولة دون حدوث أى حوادث بحمامات السباحة على مستوى المديريات بمحافظات الجمهورية.

وتناول الشربيني، خلال الاجتماع، أهمية وضع برنامج لمسئول الأزمات والكوارث بكل إدارة فرعية، وذلك لمتابعة تشغيل وصيانة، وعوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة والملاعب، وأن تكون هناك كاميرات مراقبه تغطى حمام السباحة بالكامل، وتوفير لوحه ارشاديه فى مكان واضح عليها تعليمات التشغيل، على مستوى الهيئات الشباب والأندية الرياضية التى تقع بنطاق كل ادارة فرعية.