رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الجزائر: 3 اكتشافات جديدة في مجال الغاز والنفط

الجزائر: 3 اكتشافات
الجزائر: 3 اكتشافات جديدة في مجال الغاز والنفط

أعلنت الجزائر، مساء اليوم الإثنين، عن 3 اكتشافات جديدة في مجال الغاز والنفط.

وأوضحت شركة "سوناطراك" الجزائرية للنفط والمملوكة للحكومة - في بيان - أن الاكتشافات الثلاث؛ من بينها اكتشافان للغاز اعتمادًا على الخبرات الجزائرية، والآخر اكتشاف للنفط بالشراكة مع شركة "إيني" الإيطالية.

وبحسب البيان، يتمثل الاكتشاف الأول في بئر بمنطقة "عين إكر" جنوب غربي الجزائر، حيث بلغت معدلات الغاز المسجلة خلال الاختبارات ٣٠٠ ألف متر مكعب.
 


أما الاكتشاف الثاني، فيخص بئرا للنفط؛ تم اكتشافه من قبل "سوناطراك" و"إيني" في الصحراء الجزائرية جنوبي البلاد، حيث تم إنتاج ١٣٠٠ برميل من النفط خلال اختبار الإنتاج، و٥١ ألف متر مكعب من الغاز المصاحب.

كما سجلت "سوناطراك" الجزائرية اكتشافا آخر أثناء حفر بئر بمنطق ولاية بشار جنوب غربي الجزائر، حيث تم الحصول على إنتاج هام من الغاز أثناء اختبارات الإنتاج.

حريق بمطار الجزائر

وكانت أعلنت شركة  الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الاثنين، عن اندلاع حريق بمركز “الكاترينغ” التابع للشركة بمطار الجزائر،  كما أوضح بيان الجوية، أن الحريق اندلع في حدود الساعة الثانية صباحا.

في حين، ذكرت الجوية الجزائرية، أنها  سجلت خسائر مادية معتبرة مع عدم وجود خسائر بشرية. كما  فتحت الجهات المختصة تحقيقا للوقوف على أسباب الحادث.