رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في إجتماع له

"وكيل شباب الدقهلية" يوجه بمراعاة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة والملاعب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اجتماعا موسعًا مع مسئولي الأزمات والكوارث بالإدارات الفرعية بقاعة الاجتماعات بالمديرية، بحضور حسام مصطفى، مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر بالمديرية، والإخصائيين بالإدارة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال اجتماعه، أمس الأحد، مع مديرى المديريات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، ونشر الكود الخاص بتأمين حمامات السباحة والحيلولة دون حدوث أى حوادث بحمامات السباحة على مستوى المديريات بمحافظات الجمهورية.

وتناول الشربيني، خلال الاجتماع، أهمية وضع برنامج لمسئول الأزمات والكوارث بكل إدارة فرعية، وذلك لمتابعة تشغيل وصيانة، وعوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة والملاعب، وأن تكون هناك كاميرات مراقبه تغطى حمام السباحة بالكامل، وتوفير لوحه ارشاديه فى مكان واضح عليها تعليمات التشغيل، على مستوى الهيئات الشباب والأندية الرياضية التى تقع بنطاق كل ادارة فرعية.

"وكيل شباب الدقهلية" يوجه بمراعاة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة والملاعب

كما أكد الشربينى على مسئولى الأزمات والكوارث بالإدارات الفرعية بضرورة توافر بيانات كاملة عن إعداد المدربين والمنقذين وكذلك المسعفين بحمامات السباحة، والاطلاع على الشهادات الصحية والدورات التدريبية التى اجتازوها هؤلاء المدربين والمنقذين، والخبرة العملية السابقة لهم فى هذا المجال الرياضي، وان يكون مؤهل فنيًا وبدنيا وحائز على دورة الإنقاذ والاسعافات الأولية من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

ووجه بضرورة أن يكون هناك سرعة استجابة من مسئول الأزمات والكوارث بالادارات الفرعيه عند حدوث أى أمر طارئ، ورصد ومتابعة لهذا الحدث وسرعة التواصل مع إدارة الأزمات والحد من المخاطر بالمديرية، لاحتواء هذه الأزمة من البداية، وكذلك الحيلولة دون تفاقم الوضع منذ البداية، ومتابعة الملاعب وأعمدة الكهرباء بها وأنها مؤمنه دون حدوث أى حوادث من خلال أن تكون بها اسلاك عاريه مما قد تسبب حوادث، وتأمين المنشآت الشبابية بالكامل وعمل الصيانة اللازمة بها من كهرباء وصرف صحى.

كما تحدث حسام مصطفى، مدير عام إدارة الأزمات، والحد من المخاطر بالمديرية عن التواصل مع مبادرة مصر بلا غرقى، والتأكيد على دورات المسعفين والمنقذين مع الإتحاد المصري للغوص والانقاذ  التابع لوزارة الشباب والرياضة.

وأشار مصطفى إلى أن متابعة مستجدات الموجه الحالية لجائحة كورونا والتواصل مع مديرية الصحة بالدقهلية ” إدارة الثقافة الصحية، إدارة الطب الوقائي ”، للتعاون مع حملة طرق الأبواب والتى تهدف إلى الوصول إلى كل فرد لتطعيمه بلقاح كورونا، بعمل الدعاية اللازمة مع توفير مكان للفريق الطبي.
 
وفى نهاية الاجتماع شكر علاء الشربيني مسئولى الأزمات والكوارث بالادارات الفرعية، ووزع شهادات التقدير عليهم، وذلك لاجتيازهم البرنامج التدريبي "دور الكفاءات البشرية في إدارة الأزمات بمراكز الشباب".