رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول إجراء من نقابة الجيزة ضد الطبيب صاحب إعلان «وسعت هنضيقهالك»

إعلان وسعت هنضيقهالك
إعلان وسعت هنضيقهالك تاني

أعلنت نقابة أطباء الجيزة، مخاطبة الطبيب صاحب الدعاية غير اللائقة المنتشرة بمنطقتى الشيخ زايد و٦ أكتوبر، لرفع كافة الإعلانات المنتشرة بتلك الدعاية غير اللائقة، وتعهد الطبيب بإزالة كافة الإعلانات خلال ٤٨ ساعة، وقدم اعتذار عن هذه الحملة الإعلانية، وإيضاح عدم تداركه مخالفة الإعلان.

نقابة الجيزة تتحرك ضد الإعلان المسيء الذي نشره أحد الأطباء

وأشارت النقابة فى بيان لها، أنها طالبت الطبيب  بمخاطبة النقابة بالصيغة الجديدة للإعلان للموافقة عليها قبل نشرها.

وكانت لافتات دعائية لأحد أطباء جراحة السمنة، انتشرت فى منطقتى الشيخ زايد و6 اكتوبر، مكتوب عليها "وسعت ؟هنضيقهالك تانى". 

وأهابت النقابة بجموع الأطباء بمحافظة الجيزة، بمخاطبة النقابة بصيغة الإعلانات قبل نشرها للجمهور لبحث مطابقتها لاشتراطات الدعاية الطبية من عدمه حتى لايتعرض الطبيب للمسائلة.

وأشارت النقابة إلى أنها اتفقت في وقت سابق مع محافظ الجيزة وصدر قرار باشتراط الأحياء التابعة للمحافظة موافقة نقابة أطباء الجيزة علي صيغة كافة الإعلانات الطبية قبل نشرها، وتمت مخاطبة رؤساء جهاز مدينة ٦ أكتوبر والشيخ زايد لتطبيق نفس الاشتراطات في المناطق التابعة لها، بحيث يتم تعميم تنظيم الدعاية الطبية بكامل المحافظة.

النقابة تتلقى مقترحات الأطباء للتعامل مع شركات الدعاية أمثال فيزيتا

إلى ذلك، وبعد موجة غضب الأطباء من قرار تطبيق وموقع فيزيتا زيادة أسعار اشتراكات الأطباء بصورة كبيرة، أعلنت نقابة الأطباء اليوم الثلاثاء، عن تلقي شكاوي ومقترحات الأطباء وآراءهم حول شركات الدعاية للخدمات الطبية، والتي من ضمن أنشطتها ربط الأطباء والمنشآت الطبية بالمرضى.

وقالت النقابة فى بيان، لها، أنها ستبحث حل المشكلات التى اشتكى منها الأطباء، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حفظ حقوق الأطباء وحماية المرضى.

وطالبت النقابة من الأطباء، ارسال شكواهم ومقترحاتهم سريعًا على واتس رقم 01095111247 الذي خصصته نقابة الأطباء لتلقي شكاوي ومقترحات الأطباء.

وكانت نقابة أطباء مصر قد حذرت الأطباء من التعامل مع شركات الدعاية التجارية في ربطهم بالمرضى، بعد ورود العديد من الشكاوى من تعامل وسائل الدعاية التجارية معهم.

وكانت منصة فيزيتا، أعلنت عن الباقات الجديدة لاشتراك العيادات الطبية لديها، وهى الباقات التى مثلت صدمة لكثير من الأطباء، فحددت مبالغ كبيرة تحصل عليها مقابل كل كشف جاء للعيادة عن طريقها، وهو المبلغ الذى تخطى كشف الطبيب نفسه فى بعض العيادات.

وأعلنت المنصة عن عدد كشوفات محدد وبعض الخدمات التسويقية المحددة فى كل باقة مقابل مبلغ شهرى من الطبيب، وبعدها تحصل فيزيتا على مبلغ محدد نظير كل كشف، يصل فى بعض الباقات إلى 219 جنيه نظير الكشف الواحد، وهو ما أثار غضب الأطباء، وأعلن الكثير منهم مقاطعة التطبيق.