رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات عاجلة من وزير التعليم عن نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس المقبل، وظهور نتيجة باقي الطلاب السبت المقبل.

نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022

وقال الوزير في منشور له عبر حسابه الموثق في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس"، مضيفًا أنه لا يوجد مبرر للاجتهادات والشائعات وتكرار الجدل: "كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية".

وفي السياق ذاته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هذا العام كان لدينا أفضل ثانوية عامة منذ سنوات، قائلًا: "عدد الطلاب اللي حاولوا تداول الامتحان أقل من 85، وتم عقابهم بإلغاء امتحاناتهم".

وأضاف شوقي، في تصريحات أدلى بها، اليوم الإثنين: "رأينا ارتفاع مستوى الوعي بنوعية امتحانات الثانوية العامة، وتلاشى قلق زمان وفكرة تقفيل الامتحان اتغيرت، والامتحان ليس علقة؛ ولكنه فرز للقدرات وليس الحصول على الدرجة الكاملة".

واستكمل وزير التربية والتعليم: "الامتحان الكويس هو اللي يفرز المستوى بعدالة وليس الحصول فيه على 100%، ومنهجية أسئلة امتحانات الثانوية العامة لا تسمح بحصول الطالب على 100%، وغير وارد حصول أي طالب على 100% في امتحانات الثانوية العامة هذا العام".

وأشار الوزير إلى أنه انتهى عصر الحصول على مجموع 100% في الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن المجاميع كلها ستكون مثل العام الماضي، والتنسيق شهد انخفاضًا العام الماضي.

أوائل الثانوية العامة 2022

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير، عبر منشور على حسابه الرسمي على "فيسبوك": "أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

وأضاف شوقي: ولا يوجد مبرر للاجتهادات والشائعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للشائعات ولا توجد له أية مصداقية.

وينشر موقع النبأ طريقة الدخول على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا https://emis.gov.eg/
2- كتابة رقم جلوس الطالب.
3- الصغط على عرض النتيجة.
4- ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب.

جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.