رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة جديدة بأسعار تذاكر المترو والقطارات.. اعرف موعد التطبيق

زيادة جديدة بأسعار
زيادة جديدة بأسعار تذاكر المترو والقطارات

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم اتخاذ قرار بتحريك أسعار التذاكر للمترو والقطارات بداية من أول أغسطس، مشيرًا إلى  أنه في انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الجمهورية.
وأضاف الوزير، خلال مداخلة  ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب،: "الزيادة ستكون قليلة، وسيتخذ القرار خلال الأيام المقبلة لحين الانتهاء من دراسة نسبة الزيادة المقررة على التذكرة".

وتابع: "نحن في مأزق إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة، أو من خلال الاستثمار.

وأشار إلى  أن الوزارة تسير وفق خطة موضوعة منذ 2014 لتطوير الطرق والسكك الحديدية ومترو الأنفاق وكل ما يمس حياة المواطن اليومية.


وواصل: "نقوم حاليًا بإنشاء 2000 كم من السكك الحديدية الكهربائية بجانب تطوير الشبكة القديمة للسكك الحديدية والتي تبلغ أكثر من 10 آلاف كم".


وأشار وزير النقل إلى أن الرئيس السيسي وجّه بتدشين رسمي للخط الأول من القطار الكهربائي السريع في السابع من نوفمبر المقبل بطول 400 كم من العين السخنة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأستطرد: "توجيهات الرئيس بالتدشين في نوفمبر المقبل أي بعد 4 أشهر من الآن؛ يمثل ضغطًا رهيبًا على الشركات المنفذة للمشروع سواء في تجهيز الطريق أو الإشارات والمسار الكهربائي للقطار، بجانب توريد أول قطار كهربائي سريع قبل التدشين الرسمي".