رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر خطة التعليم لـ سد عجز المعلمين في بالعام الدراسي الجديد 2023

 ننشر خطة التعليم
ننشر خطة التعليم لـ سد عجز المعلمين في بالعام الدراسي الجدي

سد عجز المعلمين مسألة تشغل جميع مدير التربية والتعليم بالمحافظات كافة، لا سيما ما اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2023.

خطة تعليم قنا لـ سد عجز المعلمين

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، الدكتور خالد صبري، أن المديرية التعليمية أعدت خريطة  سد عجز المعلمين، والتي تتضمن توزيع المعلمين الجدد الذين سيتم اختيارهم، وفقًا للشروط التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتنظيم والإدارة للتعاقد معهم لسد العجز في التخصصات ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.

أشار وكيل وزارة التعليم في قنا،  أن نصيب محافظة قنا هذا العام في مسابقة التعينات الجديدة هو  1500 معلم موزعون رياض أطفال ومعلم فصل طبقا لما حددته الوزارة، مُضيفًا أن أكبر إدارتين بهما عجز، هما "دشنا وأبوتشت"، وسيتم التركيز عليهم في المقام الأول، وستكون نسبة وتناسب لسد العجز في باقي الإدارات من العدد الذي حددته وزارة التربية والتعليم، بين معلم فصل، ورياض الأطفال.

أبرز التخصصات التي تحتاج إلى سد عجز المعلمين 

أما أبرز التخصصات التي نعاني من عجز كبير لدينا بقنا هي  مواد العلوم، والرياضيات، والإنجليزي، مشيرا أن المديرية ستتجه في حال صدور تعليمات من وزارة التربية والتعليم، للجوء لتدابير أخرى لسد العجز  بدءًا من توزيع التعاقدات الجديدة، والتي تسد جزءا كبيرا من العجز، وكذا الاستعانة بالخدمة العامة.

تجدر الإشارة إلى  أن مديرية التربية والتعليم في قنا يتبعها ٩ إدارات تعليمية هي أبو تشت، فرشوط، نجح حمادي، دشنا، الوقف، قنا، قفط، قوص، نقادة.