رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين..

الزمالك بطل الكأس يحافظ على صدارة الدوري بالفوز على سموحة

الزمالك
الزمالك

واصل فريق الزمالك، بطل كأس مصر، تحقيق الانتصارات بالفوز على سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما، باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الزمالك رصيده إلى 60 نقطة ويحافظ  على صدارة الدوري، في حين توقف رصيد الفريق السكندري عند 39 نقطة يحتل بهم المركز الخامس.

بدأ الزمالك، المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ومحمد عبد الغني وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد سيد زيزو وسيد عبد الله " نيمار" وسيف الدين الجزيري.

الزمالك يهزم سموحة بهدفين ملعوبين ويحافظ على صدارة الدوري 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي هاجم منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، في حين اعتمد الفريق السكندري على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وكاد شيكابالا أن يسجل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة العاشرة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالمدافعين وتحولت لركنية.

وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة لسموحة من عرضية أنقذها محمد عواد، وكاد أحمد سيد زيزو أن يحرز هدف التقدم للزمالك من تسديد قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالعارضة، قبل أن يشتتها الدفاع، قبل أن يسدد إسلام جابر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها عمر صلاح حارس مرمى سموحة.

وفي الدقيقة 31 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لإسلام جابر للخشونة، قبل أن يشهر بطاقة صفراء أخرى لأحمد رمضان بيكهام للخشونة أيضا، وفي الدقيقة 34 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء سموحة لتسكن الكرة على يسار الحارس.

وتوالت محاولات الأبيض للتعزيز وسدد زيزو كرة قوية تصدى لها عمر صلاح، وحاول سموحة تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد وسط هتافات الجماهير أبطال الكأس أهم.

فرحة الهدف الثاني 

 

الشوط الثاني الجزيري يسجل وطرد عبد الكبير الوادي في لقاء الزمالك وسموحة 

ومع بداية الشوط الثاني هاجم سموحة لتعديل النتيجة، ولكن سيف الجزيري نجح في تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 47،  بعدما استغل هجمة مرتدة وراوغ دفاعات الفريق السكندري وتوغل داخل منطقة جزاء المنافس وسدد على يسار عمر صلاح.

وفي الدقيقة 52 سدد مروان حمدي مهاجم سموحة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عواد، وفي الدقيقة 65 أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعبد الكبير الوادي لاعب سموحة بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب الخشونة مع حمزة المثلوثي، ليستكمل الفريق السكندري المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 67 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف روقا بدلا من سيد عبد الله نيمار، وبعدها دفع فيريرا بكل من عبد الله جمعة وأوباما بدلا من إسلام جابر وشيكابالا.

وتوالت محاولات سموحة للتقليص في حين واصل الأبيض هجومه للتعزيز، ودفع الجهاز الفني للزمالك في الدقيقة 82 بكل من أيمن حفني وحازم إمام بدلا من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو.

وأهدر أوباما فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 86 في حين سعى الفريق السكندري للتقليص في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية دون رد.