رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقيع الكشف الطبي على 1017 من أهالي قرية ميت خاقان بشبين الكوم مجانًا

قافلة ميت خاقان بشبين
قافلة ميت خاقان بشبين الكوم

نفذت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، قافلة علاجية مجانية بقرية ميت خاقان بمركز شبين الكوم، والتي استمرت على مدار يومين وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف ومتابعة الدكتورة الشيماء شفيق نجدي منسق القوافل بالمنوفية.

وشهدت القافلة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

من جانبها قالت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، إن القافلة اشتملت على عدد 10 عيادات متخصصة و2 عيادة باطنة، و2 عيادة أطفال، جراحة، وجلدية، ونساء وتوليد، وتنظيم أسرة، وأسنان، ورمد، هذا بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.

تحويل 7 حالات لإجراء عمليات بالمستشفيات 

وأضافت منسق القوافل، بأنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني على عدد 1017 مواطن من أهالي القرية، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لعدد 134 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لعدد 15 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي عدد 16 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل عدد 7 حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل عدد 10 ندوات توعوية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية وأهمية تلقي لقاحات فيروس كورونا وجرعاته التنشيطية وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول فعالية ومأمونية تلقي اللقاح.

ومن جانبه توجه وكيل الوزارة بالشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بالمحافظة، مؤكدا على الاستمرار في العمل على تقديم أفضل خدمة طيبة ممكنة للمواطنين وتوفير الرعاية الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين على مستوى الجمهورية.