رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد بدء اختبارات القبول بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة

موعد بدء اختبارات
موعد بدء اختبارات القبول بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية

أعلن مكتب القبول بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية- الجلالة- العلمين الدولية- المنصورة الجديدة)، عن إجراء الجولة الثانية من اختبارات القبول بالجامعات الأهلية يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري، وذلك لجميع طلاب الشهادات المعادلة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم وقاموا بسداد الرسوم حتى يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الجاري.

اختبارات القبول بـ الجامعات الأهلية 2022

وستُعقد اختبارات القبول الخاصة بطلاب الثانوية العامة، بعد الانتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 27 يوليو، وسيتم الإعلان عن موعد كل اختبار في حينه، كما يمكن للطالب تحديد مكان الاختبار سواء في أحد مراكز الاختبارات بالجامعات الأهلية الأربعة أو من المنزل بمراقبة إلكترونية كاملة.

كما أن باب التسجيل سيظل مفتوحًا أمام الطلاب من مختلف الشهادات (الثانوية العامة المصرية، والشهادات المعادلة والأزهرية)، وسيتم الإعلان عن إجراء الاختبارات في مواعيد محددة وعلى دورات مُتعاقبة.

قائمة محظورات على الطلاب أثناء أداء اختبارات القدرات 2022

وفي سياق آخر، يتساءل الطلاب عن المحظورات أثناء أداء اختبارات القدرات 2022، وتستعرض «النبأ الوطني»، قائمة المحظورات التي على  الطلاب أثناء أداء اختبارات القدرات 2022، والتي تشمل الآتي:

  • ممنوع منعًا باتًا الحضور بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة  إلكترونية أخرى، والدخول بها إلى قاعة الاختبارات، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول، حتى وإن كان مغلقًا، أو أية أجهزة إلكترونية أخرى.
  • إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات، وقفازات طبية، وكحول؛ لضمان سلامة الطالب، ووقايته من أية فيروسات.
  • التزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الطبية، أثناء الاختبارات، خاصة المقابلة الشخصية المطلوبة في بعض التخصصات.
  • الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل.
  • غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط بدخول الطلاب في  اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.
  • ممنوع نهائيًا تصوير الاختبار، ويعتبر غير لائقٍ في اختبارات القدرات. من يقوم بتصوير أي اختبار أو نشر بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

جدير بالذكر انتهاء طلاب شهتدة الثانوية العامة من الامتحانات، وبدأت مكاتب التنسيق بمختلف الجامعات بالاستعداد، لاستقبال طلاب شهادة الثانوية العامة لتنسيق دخول الجامعات.