رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئولة رفيعة المستوى تؤكد التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مصر في قمة المناخ

 التزام الاتحاد الأوروبي
التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مصر في قمة المناخ

قالت إيلزي جوهانسون، سكرتيرة عام المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، إن الاتحاد الأوروبي مُلتزم بتقديم كافة أنواع الدعم للرئاسة المصرية، في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «COP27»، وذلك في إطار التحضير الموضوعي واللوجيستي.

مسئولة أوروبية رفيعة المستوى

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور بدر عبد العاطي سفير جمهورية مصر العربية لدى الاتحاد الأوروبي، مع المسئولة الأوروبية.

دعم مصر في قمة المناخ

وقالت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن  سكرتيرة عام المفوضية أشارت خلال اللقاء إلى ثقة الاتحاد الأوروبي في قدرة مصر على إنجاح هذه القمة وخروجها بنتائج ملموسة تسهم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في قمة جلاسجو.

منشور الخارجية المصرية

وتناول اللقاء متابعة نتائج زيارة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، إلى مصر منتصف يونيو الماضي، وتشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو اللقاء الذي شهد التباحث بشأن مختلف قضايا التعاون بما في ذلك الأمن الغذائي والطاقة.

وأكد الجانبان أهمية الحفاظ على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية وبما يسهم في تعزيز أطر التعاون المختلفة، لا سيما في مجال الطاقة بمصادرها التقليدية، والمتجددة، والنظيفة، بما في ذلك إنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك في ضوء استضافة مصر للدورة الـ«27» لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «COP27» في نوفمبر المقبل.

كما بحثا أزمة الغذاء العالمية وتحديات الأمن الغذائي، حيث تم التأكيد على ضرورة تقديم الاتحاد الأوروبي الدعم للدول الأكثر تضررا من الأزمة الحالية اتصالا بتأمين احتياجاتها من القمح والحبوب، فضلا عن معالجة الارتفاع الهائل في أسعار السلع الغذائية والأساسية.

جانب من لقاء سفير مصر بمسئولة الاتحاد الأوروبي

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إطلاق قناتين إخباريتيان واحدة إقليمية وأخرى دولية بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ الذي ستستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وقال حسن عبد الله، رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه لا يوجد تاريخ أفضل من هذا التاريخ، للإعلان عن إطلاق القناتين الجدد؛ لأنه سيكون حدث عالمي على أرض مصر وسيكون مستوى عالي من الحضور.

وتابع: «إن شاء الله هتكون كل حاجة في موعدها جاهزة، وإن شاء الله في شهر نوفمبر ستنطلق قناة الأخبار الإقليمية والدولية أيضًا».

حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية