رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي الأول يختتم فعالياته اليوم

مهرجان المنصورة المسرحى
مهرجان المنصورة المسرحى

يختتم مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمى الأول، دورة الراحل محمود نسيم، فعالياته اليوم السبت، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وتضمنت فعاليات المهرجان 16 عرضا مسرحيا، و13 ورشة فنية، في كل مجالات المسرح (تمثيل، كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقي في المسرح، إعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا، الإضاءة، حكي).

ويقام حفل الختام على مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة في التاسعة مساءً.

وترأس دورة المهرجان الحالية، الفنان الدكتور أيمن الشيوي، ورئيس اللجنة التنفيذية النائب أحمد سلام الشرقاوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية، أن حفل ختام المهرجان يتضمن توزيع جوائز العروض المسرحية الفائزة، وتكريم الفائزين خلال الدورة الأولى، من المسرحيات التي تم عرضها على مسرح ديوان عام محافظة الدقهلية، ومسرح قصر ثقافة المنصورة.

وقال الشرقاوي، إن المهرجان يهدف إلى تنشئة أجيال قادرة على مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية، مؤكدا ضرورة تحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن، ومن أجل تأصيل ملامح المسرح ونشر رسالة تنويرية لبناء الإنسان المصري، وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق.

تكريم محمد صبحي بـ مهرجان المنصورة المسرحي

قامت إدارة مهرجان المنصورة المسرحي بتكريم الفنان محمد صبحي كضيف شرف للدورة الأولى خلال حفل الافتتاح، والذي إنطلق يوم السبت الموافق 16 يوليو وحتى الجمعة الموافق 22 يوليو.

و يذكر أن رئيس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط، وسيقام حفل افتتاح المهرجان بمكتبة مصر العامة بمحافظة الدقهلية.

كما أعلنت إدارة المهرجان مؤخرًا شروط المشاركة في المهرجان وهي ألا تزيد مدة العرض المشارك على ساعة واحدة ولا تقل عن 45 دقيقة، وألا يزيد عدد أفراد العرض المسرحي عن 20 فردا، ويشترط أن يكون النص المسرحي مرخصا من الرقابة على المصنفات الفنية، وتتحمل إدارة المهرجان تجهيزات المسرح فقط من الإضاءة والصوت

ويشمل المهرجان 13 ورشة فنية في كل مجالات المسرح تمثيل، كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقي في المسرح، اعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوجيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، وحكي ” وسيقدم الورش صفوة من الفنانين والأكاديميين في جميع المجالات.