رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مجاهد» يكشف موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022

النبأ

يتساءل الكثير من طلاب الدبلومات الفنية عن موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022، استعدادًا لتنسيق دخول الجامعات للدبلومات الفنية.

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022

وكشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022، ستبدأ في 30 يوليو الجاري، مُضيفًا أنه من المُقرر إعلان نتيجة الدور الثانى أواخر شهر أغسطس 2022.

وأوضح «مجاهد»، أنه سيتاح لكل طالب راسب في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول دخول امتحانات الدور الثاني أما من رسب في أكثر من مادتين سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل، مُشيرًا إلى أنه تم التجهيز لامتحانات الدور الثانى وسيؤدى الطلاب اختبارات الدور الثانى بنفس أرقام جلوس الدور الأول كما تم طباعة الأسئلة وتجهيز اللجان لامتحانات الدور الثاني.

مجاهد يكشف قواعد احتساب درجات امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

واختتم نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، تصريحاته بالإشارة إلى أن من يدخل امتحان الدور الثانى يحصل على درجة النجاح فقط في المادة إلا إذا كان الطالب قام بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر قانوني ففي هذه الحالة يحصل على الدرجة الفعلية للمادة بامتحانات الدور الثاني التي ستنطلق 30 يوليو الجاري.

نسبة النجاح في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2022

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي كشفت عن  قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، عن أن درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات المعنية بأداء هذه الاختبارات 60% من إجمالي مجموع درجات الاختبارات، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج امتحانات القدرات مباشر لكافة الطلاب المتقدمين (مقبول- لائق- غير لائق)، ومراجعة الاسم مع رقم الجلوس في الإدخال (تفاديا لحدوث أخطاء)، على موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة ويتم تسليم كل كلية كودًا ورقمًا سريًا من مكتب التنسيق.