رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجاهد: طلاب الملاحق بـ الدبلومات الفنية سيؤدون الامتحانات بأرقام جلوسهم باختبارات الدور الأول

طلاب الملاحق بالدبلومات
طلاب الملاحق بالدبلومات الفنية يؤدون الامتحانات

كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد، موعد امتحان الدبلومات الفنية الدور الثاني، موضحًا أنها ستبدأ 30 يوليو الجارى.

موعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

وأضاف «مجاهد»، أنه مقترح نتيجة الدور الثانى أواخر شهر أغسطس 2022، موضحًا أنه سيتاح لكل من رسب فى مادة أو مادتين فى امتحانات الدور الأول دخول امتحانات الدور الثانى أما من رسب فى أكثر من مادتين سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحانات الدور الثاني بنفس أرقام الجلوس

وأشار  نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم التجهيز لـ امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثانى وسيؤدى الطلاب اختبارات الدور الثانى بنفس أرقام جلوس الدور الأول كما تم طباعة الأسئلة وتجهيز اللجان لامتحانات الدور الثانى، مشيرًا إلى أن من يدخل امتحان الدور الثانى يحصل على درجة النجاح فقط فى المادة إلا إذا كان الطالب قام بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر قانونى ففى هذه الحالة يحصل على الدرجة الفعلية للمادة بامتحانات الدور الثانى التى تنطلق 30 يوليو.

هل سيتم تغيير في قواعد القبول بالجامعات 2022؟

وفي سياق آخر، يتساءل أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، حول حدوث تغييرات في قواعد القبول بالجامعات 2022، لا سيما مع اقتراب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، تحديدًا نهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمُشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، السيد عطا، لن يحدث أي تغييرات في قواعد القبول بالجامعات  2022 ونظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد.

وأضاف «عطا»، أنه من المقرر أن ينطلق ماراثون التنسيق باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول اجتياز هذه الاختبارات، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنسبة نجاح 60%.

تجدر الإشارة إلى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام- التربية الرياضية- التربية النوعية- التربية الفنية- التربية الموسيقية- التمريض- الفنون الجميلة- الفنون التطبيقية- الكليات التكنولوجية- الكلية المصرية- الصينية)، مع إلغاء اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق هذا العام.

تحذيرات الأعلى للجامعات لضمان الالتزام بـ قواعد القبول بالجامعات 2022

وحدد المجلس الأعلى للجامعات في وقتٍ سابق، قواعد القبول بالجامعات 2022 الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني، وجاءت كالتالي:

  • يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.
  • ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.
  • يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة التالية:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: http://mohesr.gov.eg
حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع «فيسبوك»: https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع «الإنستجرام»: https://www.instagram.com/mohesregypt/
حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع «تويتر»: https://twitter.com/Mohesregypt

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة مُقرر أن تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري، على أن يتم الاستعداد لإعلان النتيجة خلال نهاية الأسبوع الجاري أيضًا؛ وفقًا لما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.