رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

الزمالك بطل كأس مصر للمرة 28 بالفوز على الأهلي

النبأ

توج الزمالك بلقب كأس مصر للموسم الماضي للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه بالفوز على الاهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت عودة مدرسة الفن والهندسة التي جعلت معاناة الأهلي وكأنه طفل.

السيرك الكروي تم نصبه على الاهلي الذي تلقى درسا كرويا لم ولن ينساه

بدأت المباراة وكان الزمالك معتمدا على الكرات الطولية من جانب المثلوثي وبالفعل استطاع الزمالك أن يسجل مبكرا تحديدا في الدقيقة السادسة بعد كرة طولية من المثلوثي إلى سيف الجزيري الذي استغل خروج محمد الشناوى من مرماه ثم راوغه وقام بعرضية رائعة تابعها أحمد السيد زيزو في الشباك برأسية قوية سكنت الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف.

وظهر حكم المباراة البولندي متحفزا ضد لاعبي الزمالك من خلال إشهار البطاقة الصفراء مبكرا لإمام عاشور، وحاول الونش أن يسجل الهدف الثاني للزمالك برأسية قوية ولكن الشناوي يتصدى بنجاح وينقذ مرمى الأهلي من هدف جديد.

وواصل الزمالك الاعتماد على الكرات الطولية في عمق دفاع الأهلي ليحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء بعد خروج جديد خاطئ لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وسدد زيزو الركلة الحرة ولكن أعلى العارضة.

في الدقيقة 24 يحل حسام حسن بدلا من محمد شريف للإصابة، ويهدر بن شرقي فرصة محققة بعدما راوغ ياسر إبراهيم ثم أرسل عرضية ولكن دفاع الأهلي يشتت الكرة قبل أن تصل إلى زيزو ثم يحاول نيمار بتسديدة قوية ولكن بجوار القائم.

وفي الدقيقة 30 يهدر سيف الجزيري انفراد تام، ثم ترتد الكرة إلى بن شرقي الذي يمرر لإمام عاشور الذي يمرر ثنائية بينه وبين زيزو ثم يسدد إمام بقوة لتسكن الكرة الشباك معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني وسط مستوى فني رائع.

ويحاول الزمالك أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية من زيزو الذي انطلق من الجهة اليمنى ولكن حارس مرمى الأهلي الشناوي تصدى بنجاح.

سيطر الأهلي في الدقائق الأخيرة ولكن دون هجمات خطيرة فيما انفرد إمام عاشور وقام بعرضية أرضية ولكن لم تجد متابعا لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.

ودفع سواريش بمحمد محمود بدلا من السولية ووليد سليمان بدلا من محمد هاني ومحمد عبد المنعم بدلا من أيمن أشرف.

وأهدر الزمالك فرصة محققة بعد عرضية من زيزو تابعها سيف الجزيري برأسية ولكن ضعيفة بجوار القائم ثم يسدد زيزو كرة قوية ولكن محمد الشناوى يتصدى بنجاح.

وفي الدقيقة 55 يسجل حسام حسن أول أهداف الأهلي بعد كرة داخل منطقة الجزاء استغل من خلالها خطأ عواد واستلمها ليسدد بسهولة في الشباك معلنا التسجيل.

وحاول إمام عاشور أن يسجل بتسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي ولكن بجوار القائم ثم يدفع فيريرا بيوسف أوباما بدلا من سيف الجزيري.

دفع فيريرا بمحمد أشرف روقا بدلا من سيد عبد الله نيمار، ثم تعرض فتوح للإصابة وتم الدفع بحازم إمام بدلا منه ثم أهدر حسام حسن فرصة أخرى برأسية قوية ولكن أعلى العارضة.


وكاد بن شرقي أن يسجل بتسديدة قوية ولكن كالعادة القائم يتعاطف مع محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ثم اعتمد الأهلي على الكرات الطولية والركلات الحرة المباشرة ولكن نجح دفاع الزمالك في التشتيت.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني سيطر الأهلي خلالهم على اللقاء تماما، حتى انتهى بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.