رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

الزمالك يتقدم على الأهلي فى نهائي كأس مصر

الزمالك
الزمالك

تقدم الزمالك بهدفين دون رد على الأهلي في الشوط الأول من مباراة الفريقين المقامة في نهائي كأس مصر، حيث فتح الزمالك مدرسة الفن والهندسة في الشوط الأول.

الزمالك يتقدم علي الأهلي بهدفين نظيفين فى نهائي كأس مصر 

بدأت المباراة وكان الزمالك معتمدا على الكرات الطولية من جانب المثلوثي وبالفعل استطاع الزمالك أن يسجل مبكرا تحديدا في الدقيقة السادسة بعد كرة طولية من المثلوثي إلى سيف الجزيري الذي استغل خروج محمد الشناوى من مرماه ثم راوغه وقام بعرضية رائعة تابعها أحمد السيد زيزو في الشباك برأسية قوية سكنت الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف.

وظهر حكم المباراة البولندي متحفزا ضد لاعبي الزمالك من خلال إشهار البطاقة الصفراء مبكرا لإمام عاشور، وحاول الونش أن يسجل الهدف الثاني للزمالك برأسية قوية ولكن الشناوي يتصدى بنجاح وينقذ مرمى الأهلي من هدف جديد.

وواصل الزمالك الاعتماد على الكرات الطولية في عمق دفاع الأهلي ليحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء بعد خروج جديد خاطئ لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وسدد زيزو الركلة الحرة ولكن أعلى العارضة.

في الدقيقة 24 يحل حسام حسن بدلا من محمد شريف للإصابة، ويهدر بن شرقي فرصة محققة بعدما راوغ ياسر إبراهيم ثم أرسل عرضية ولكن دفاع الأهلي يشتت الكرة قبل أن تصل إلى زيزو ثم يحاول نيمار بتسديدة قوية ولكن بجوار القائم.

وفي الدقيقة 30 يهدر سيف الجزيري انفراد تام، ثم ترتد الكرة إلى بن شرقي الذي يمرر لإمام عاشور الذي يمرر ثنائية بينه وبين زيزو ثم يسدد إمام بقوة لتسكن الكرة الشباك معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني وسط مستوى فني رائع.

ويحاول الزمالك أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية من زيزو الذي انطلق من الجهة اليمنى ولكن حارس مرمى الأهلي الشناوي تصدى بنجاح.

سيطر الأهلي في الدقائق الأخيرة وسط بسالة الدفاع الأبيض بقيادة الونش والمثلوثي وحسام عبد المجيد ومعهم عبد الغني.

وتصدى عواد لتسديدة ديانج حيث أخرجها ضربة ركنية، فيما انفرد إمام عاشور وقام بعرضية أرضية ولكن لم تجد متابعا لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.