رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سقوط 3 ضحايا في معركة مسلحة بين «الدهابة» بأسوان

النبأ

كست سماء منطقة «أم عشائر» الواقعة على طريق «مرسى علم- إدفو» شمال محافظة أسوان، أصوات الرصاص نتيجة تبادل إطلاق النيران بين مجموعة أشخاص من العاملين فى مجال التنقيب عن الذهب «الدهابة»، مما أدى إلى مصرع شخصين وإصابة آخر.

معركة مسلحة بين «الدهابة» أسفرت عن سقوط 3 ضحايا فى أسوان

تعد منطقة «أم عشائر» من المقاصد اللامعة للـ«الدهابة» نتيجة وجود كميات كبيرة فى باطن الأرض من عروق الذهب، وهو مايؤدي إلى حدوث نزاع مستمر بين المستفيدين طمعًا فى الحصول على «نصيب الأسد» أو أشياء أخرى فيما بينهم.

وابل من الطلقات النارية استمر لأكثر من «30» دقيقة «قلب» المنطقة المشار إليها سلفًا حولتها بدلًا من كونها ملاذا لـ«لقمة العيش» إلى أرض مليئة بـ«الدم والندم»، وأسفرت المعركة المُسلحة عن مصرع شخصين وإصابة آخر.

سيارات الإسعاف برفقه الجهات الأمنية، انتقلت إلى مسرح المكان فى وقت قياسى، وقام المسعفون بنقل جثة إلى المشرحة العمومية بمركز إدفو وشخص آخر إلى مستشفى إدفو لتلقى العلاج اللازم، بينما أشار شهود العيان إلى أنه توجد جثة أخرى غير معلومة حتى الآن وجارٍ البحث عنها، وجرى ذلك فى ضوء متابعة من النيابة العامة ورافقها الطب الشرعى بالشأن المختص بها.

 وكلف اللواء هيثم كيلانى، فريق من مباحث مركز إدفو، بفحص ملابسات الواقعة وفرض السيطرة منعًا لتجدد الاشتباكات بين الأطراف المتنازعة، وتم تحرير المحضر اللازم.

مصرع وإصابة  15 شخصا في انقلاب ميكروباص جنوب أسوان

وعلى صعيد آخر، انقلبت سيارة أجرة «ميكروباص» على طريق جرف حسين جنوب أسوان، اليوم الخميس، مما أسفر عن مصرع وإصابة 15 شخصا. 

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير إدارة البحث الجنائي، إخطارا من الرائد محمود الباجا، رئيس مباحث قسم أول أسوان، مفاده وقوع حادث انقلاب سيارة أجرة «ميكروباص» على طريق جرف حسين بدائرة القسم، ووجود وفيات ومصابين. 

انتقلت قوة أمنية برفقه 13 سيارة إسعاف مجهزة، إلى مسرح الحادث بالتحديد الكيلو 43، وبالفحص تبين وفاة شخص وإصابة 14 آخرين جراء انقلاب سيارة ميكروباص. 

تم نقل الجثة إلى المشرحة العمومية، بينما المصابين تم نقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.