رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأزهر يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية وبداية العام الدراسي الجديد

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، بدء العام الدراسي الجديد في 24 سبتمبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، كما أعلن القطاع انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية يوم 20 أغسطس المقبل، على أن يكون موعد إعلان نتيجة الدورالأول للشهادة الثانوية الأزهرية، نهاية شهر يوليو الجاري.

وينتظر طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، الاعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 بعدما انتهى الطلاب في جميع الأقسام من أداء امتحانات نهاية العام قبل عيد الأضحى المبارك، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل ادارة قطاع المعاهد التى قررت ان تكون الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك لجميع الشعب الثلاثة.

وبدأ طلاب الثانوية الأزهرية في البحث عن النتيجة خلال الأيام الماضية على مختلف محركات البحث، وذلك فى انتظار قرار المعاهد التى لم تعلن حتى الأن عن الموعد الرسمي وهذه عادة الادارة في التعامل مع نتيجة الثانوية.

 

ونرصد لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، والتى ينتظرها الأف الطلاب على مستوى الجمهورية بعد أن انتهوا من أداء الامتحانات خلال العام الدراسي الحالي، وينتظرون اللحاق بجامعة الأزهري بمختلف فروعها على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أداء امتحانات الدور الثانى واعلان موعد ونتيجة التنسيق.

تصحيح نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

بدأت ادارة قطاع المعاهد الأزهرية في تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية يوم السبت الماضي الموافق 16 يوليو، فى 16 مركزا للتصحيح وتستمر نحو 10 أيام، وذلك بعد جمع جميع الأوراق من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 

من المتوقع أن تعلن نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية في الأسبوع الأخير من الشهر الجارى أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، وذلك وفقًا لتوقعات جميع المصادر المسئولة عن امتحانات الثانوية الأزهرية.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية، اعرف الخطوات

  1. الدخول على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية (من هنا).
  2. الدخول على نتيجة الثانوية الأزهرية
  3. كتابة رقم جلوس الطالب فى الخانة المخصصة لذلك
  4. كتابة الرقم القومي للطالب
  5. اضغط على استعلام
  6. يمكنك طباعة النتيجة من خلال جهازك الخاص أن وجد