رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعدام شنقًا لشخصين بعد قتلهما سائق توك توك بالبحيرة

الإعدام شنقًا لشخصين
الإعدام شنقًا لشخصين بعد قتلهما سائق توك توك

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة التاسعة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار أشرف عبد الحفيظ عياد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب حشمت الشنواني، ومحمد عبد الحميد السعدني، وحضور علي ماجد وكيل النيابة، وسكرتارية خالد يوسف، بتأييد حكم بالإعدام شنقًا على سائقين لاستدراجهما سائق توك توك وذبحه في نهار رمضان بوادي النطرون.

وأكدت هيئة المحكمة، إنها اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى ورأتها قاطعة جازمة القولية منها والفنية، ومنها إقرار المتهمين أمام النيابة، وحيث كانت نصوص مواد الإحالة تصل في معاقبتها للمهتمين إلى الإعدام وعملا بالمادة ٣٨١/ ٢أ.

إحالة القضية إلى فضيلة المفتي

وقررت المحكمة وبإجماع آراء أعضائها إحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في معاقبة المتهمين صلاح الدين محمد، ومحمد عبد الغني أحمد، بالإعدام عما أسند إليهما، وحددت جلسة 3 يوليو 2022 لإصدار حكمها والنطق به، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة، وألزمت النيابة بتنفيذه.

تعود أحداث القضية لشهر 4 لعام 2020 المنقضي،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة إسلام عاطف محمد محمود، سائق توك توك، مقتولا وملقى بأحد المناطق النائية بدائرة مركز شرطة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وتوصلت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن البحيرة، أن المتهمين صلاح الدين محمد محمد 20 عامًا، سائق توك توك، ومقيم دمتيوه كوم حماده، ومحمد عبد الغنى عمار، 21 عامًا، سائق ميكروباص ومقيم مركز بدر، وراء ارتكاب الجريمة.

وأكدت تحريات رجال المباحث أن المتهمين استدرجا المجني عليه إلى إحدى الأماكن النائية بدائرة مركز  شرطة وادي النطرون، وقاما بتقييده وسدد له أحدهما عدة طعنات بالرقبة وبطنه بنية إزهاق روحه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وقاما بسرقة مبلغ مالي كان بحوزته  وشرعا في سرقة الدراجة البخارية توك توك من المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من إلقاء القبض على المتهمين وإحالتهما النيابة العامة التي باشرت التحقيقات،وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات التي قضت العقوبة المقدمة.