رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع ختام امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان

النبأ

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الخميس، ختام امتحانات شهادة الثانوية العامة، بعدد من اللجان، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مواد "الأحياء" لشعبة العلوم، ومادة "الرياضة التطبيقية" لشعبة الرياضة ومادة "الفلسفة والمنطق" للشعبة الأدبية امتحانات الثانوية العامة.

ويأتي ذلك للتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال جولته، المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، دكتور محمد حلمي رئيس المدينة، الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا لجان امتحانات الثانوية العامة.

شملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد لجان مدارس "6 أكتوبر الابتدائية" "وأبناء الثورة" بحي شمال المدينة.

محافظ المنيا اتمنى النجاح والتوفيق لجميع الطلاب 


أعرب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن خالص أمنياته للطلاب بالنجاح والتوفيق في مستقبلهم، موجها الشكر لأولياء أمور الطلاب الثانوية العامة  لمساندة أبناءهم للحصول على مستقبل واعد، والعمل على خلق جيل جديد يساهم في تحقيق مسار التنمية للوطن.
وأشاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  بالجهود المبذولة من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وغرف العمليات الرئيسية والفرعية، لإدارة ماراثون الثانوية العامة بجميع المراكز، والعمل على توفير البيئة والجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات.
هذا وقد أدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام 39 ألف و98 طالب وطالبة وتم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز. 

وعلى صعيد آخر أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ارتفاع مؤشرات الإنجاز ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث يجري التنسيق الدائم مع كافة الشركات والهيئات لتوصيل المرافق تباعًا وفقا للجدول الزمني المحدد، كما يتم العمل على قدم وساق وفقا لمعايير الجودة والكفاءة لتحقيق الأهداف المطلوبة من أعمال المبادرة، حرصا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي يعقد محافظ المنيا، بحضور رؤساء المراكز المستهدفة، وكلاء الوزراء، ممثلي دار الهندسة، أعضاء مؤسسة حياة كريمة والبرنامج الرئاسي، ممثلي جهاز التعمير، أعضاء مجلس الشيوخ، ممثلي الشركات والهيئات والمديريات الخدمية.
قال المحافظ، إنه يجري العمل على تنفيذ المشروعات بنطاق 5 مراكز مستهدفة في 192 قرية بإجمالي 757 تابع، يتم خلالها توصيل الخدمات والمرافق بـ 19 قطاع خدمي، وذلك تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير قرى الريف المصري وضمان حياة كريمة لكافة فئات المواطنين.
ناقش المحافظ، معدلات الإنجاز الخاصة بالمشروعات التي يجري تنفيذها بقطاعات (الصحة – التضامن الاجتماعي – الغاز الطبيعي – مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء – الاتصالات – الإسعاف)، مشيرا إلى أنه يتابع بصفة دورية ومستمرة معدلات تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.
وكان محافظ المنيا قد تفقد، الأحد الماضي، المشروعات التي يجري تنفيذها بقري مركز ابوقرقاص، ضمن الجولات الميدانية الأسبوعية لمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع للوقوف على الاحتياجات الفعلية وتذليل كافة العقبات.