رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يستقبل وفدا من الكنيسة الكاثوليكية

النبأ

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفدا من الكنيسة الكاثوليكية، برئاسة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك وسائر بلاد المهجر.

ضم الوفد الأنبا باسيليوس فوزي مطران الاقباط الكاثوليك بالمنيا، الأب باسكوالي سكرتير غبطة البطريرك، الأب عمانوئيل عبدالله وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، الأب كيرلس مكسيموس راعي كاتدرائية يسوع الملك.

وأكد  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن هذه الفترة قد تعاظم فيها هذا النموذج الوطني في ظل قيادة سياسية واعية وحكيمة، حيث منحنا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية القدوة والنموذج في إرساء وترسيخ المواطنة وزيادة الشعور بقيم الانتماء لوطن واحد ومضاعفة روح الأخوة والشراكة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق هدف واحد وهو أمن واستقرار ورفعة وطننا الغالي مصر، مشيرا إلى أن التعاون والتكاتف بين أبناء المنيا هو عنوان التنمية الحقيقي.

القاضي: تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا بإجمالي 32 وحدة محلية بنطاق 5 مراكز

وتحدث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه رئيس الجمهورية وكان لمحافظة المنيا النصيب الأكبر من خلال تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي "أبو قرقاص، ملوي، العدوة ومغاغة، وديرمواس" كما تم إدراج مركزي بني مزار وسمالوط في المرحلة الثانية للمبادرة.

وأشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى أن مصر تشهد حاليا تنمية لم نعهدها من قبل في جميع القطاعات وخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية كمياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكهرباء والصحة وغيرها من القطاعات المختلفة.

من جانبه، عبر غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، عن سعادته لما يراه من إنجازات على أرض المنيا، مؤكدا على وحدة الصف والتعايش السلمي وتكريس مبدأ المواطنة والعمل تحت شعار الإخلاص والإنتاج من أجل رفعة الوطن وعزته.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على أن تحقيق مصلحة المواطن هي هدف العمل المشترك بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الجهود متواصلة بشكل دائم ومثمر مع النواب بهدف المساهمة في إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ، بعدد من أعضاء مجلس النواب، وبحضور عدد من وكلاء الوزارات وفي مستهل اللقاء، قدم المحافظ خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا، حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو 93 بمركز ملوي داعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وخلال اللقاء، استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من الطلبات لخدمة الأهالي، ووجه بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، وبهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.

وأشاد النواب بالجهود المبذولة من قبل محافظ المنيا، لسرعة الاستجابة لكافة الطلبات المقدمة له بشأن المشكلات المتعلقة بالمواطنين، والعمل على سرعة إيجاد حلول وآليات لتلك المشكلات، ومؤكدين أن هناك تفاعل مثمر بين نواب البرلمان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بهدف تحقيق الصالح العام للمواطنين.