رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«برلماني» يكشف عن مكاسب زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا وصربيا

النائب زكي عباس
النائب زكي عباس

قال النائب زكى عباس عضو مجلس النواب إن الاستقبال الحافل للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته الخارجية فى ألمانيا وصربيا تعلس قوة مصر تحت قيادة الرئيس السيسى وتقدير كل قادة وروساء العالم له وله دور سواء فى المنطقة أو دوره الدولى.

الزيارة تحول مصر إلى أرض الفرص الواعدة

وأكد النائب البرلمانى فى بيان صحفى اليوم للتعليق على زياة الرئيس السيسى إلى كل من ألمانيا وصربيا أن هذه اللقاءات مهمة حيث تحول مصر إلى أرض الفرص الواعدة وفتح آفاق جديدة للمصالح المصرية وتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجارى ودفع عجلة الاستثمار والتنمية الاقتصادية والتجارية وتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.
وأضاف «عباس» أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا ومشاركته فى حوار بترسبرج للمناخ ستكون لها آثارها الإيجابية والكبيرة على العلاقات بين القاهرة وبرلين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها فى ضوء العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وأوضح النائب البرلمانى أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تتعلق بقضية المناخ وهى من القضايا التى تحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسى، خاصة أن مصر ستستضيف قمة المناخ العالمية فى شرم الشيخ المصرية فى شهر نوفمبر المقبل.

مكاسب زيارة الرئيس السيسي إلى أوروبا

وأشار «عباس» إلى أن هذه الزيارة ناجحة وستحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية وستؤدى إلى زيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، خاصة فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعة السيارات وإدارة وتدوير المخلفات والتحول الرقمى ونقل التكنولوجيا والتقنيات الألمانية لمصر.

ولفت النائب البرلمانى إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل من ألمانيا وصربيا تأتى استكمالًا لسلسلة الزيارات الناجحة التى خلقت مساحات غير مسبوقة لمصر فى علاقاتها مع العالم، وتكشف مدى اهتمام العالم بالدور المصرى، وكذلك دور مصر المحورى الهام وسياساتها ومصداقيتها ودعوتها لاحلال السلام وترسيخ الحلول السياسية لكافة الصراعات والخلافات الدولية في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه النائب البرلماني إلى تطلع مصر لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الألماني خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة فى مسالة الغاز واستعداد مصر إلى إمداد أوروبا بغاز شرق المتوسط وامتلاكها التقنيات والتكنولوجيا لتوصيل الغاز إلى ألمانيا.