رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغريم طبيبة مزيفة 25 ألف دولار لتقديمها إعفاءات وهمية من اختبارات كورونا

الطبيبة المزيفة
الطبيبة المزيفة

غرمت محكمة استرالية طبيبة مزيفة أصدرت آلاف الإعفاءات لتجنب اختبارات كورونا، واللقاحات وأقنعة الوجه، مبلغ 25000 دولار.

الطبيبة المزيفة ماريا كارميلا ب أو، التي حصلت على أكثر من 120 ألف دولار خلال عملية احتيال الشهادة المزيفة، اعترفت بالذنب في التنكر بزي طبيبة في محكمة ساوثبورت الابتدائية يوم الأربعاء.

وقدم الرجل البالغ من العمر 45 عامًا أكثر من 1200 إعفاء طبي مزيف للأشخاص لتجنب قيود كورونا الإلزامية المطبقة خلال الموجة الأولى من الوباء العالمي. كانت تتقاضى عن كل إعفاء.

قيل للمحكمة إن ب أو لم يُظهر أي ندم وظل متحديًا للنصائح الصحية لـ كورونا، وحث الناس على إنهاء استبداد القيود الإلزامية.

ماذا قال محامي الدفاع عن موكلته؟

وقال محامي الدفاع، المحامي جريج ماكجواير إن ب أو حاصلة على درجة الدكتوراه في الدراسات المهنية ودرجة الماجستير في الصحة العامة وكان يحق لها أن تطلق على نفسها اسم طبيبة.

علاوة على ذلك فإنها درست علم النفس لعدد من السنوات، حيث عالجت المرضى كمستشارة للإدمان.

وقال ماكغواير: "السؤال هو ما إذا كان الناس يعتقدون أنها كانت طبيبة مؤهلة، وتابع لقد كانت حسن الاطلاع وشغوفة بشكل واضح بالمسألة واعتقدت أن لديها القدرة على إصدار الإعفاء، وأضاف: إن ب أو كان يعاني من حزن شديد وتم نقله إلى المستشفى لمدة ثلاثة أيام في ذروة المحنة.

قال إنها تعرضت للإذلال علنا​​، ودُمر عملها التجاري ولم تتمكن من العثور على عمل، وقال: "كانت هذه سيدة مدفوعة فقط بمحاولة مساعدة الناس الذين ربما كانوا يائسين، حيث كانت مدفوعة بالنوايا الحسنة.

بينما قال المدعي العام دون ريد إن فترة السجن ليست واردة، دعا ماكغواير إلى دفع غرامة على ب أو.

وقال القائم بأعمال قاضي التحقيق مارك بامبيري إن من الواضح أن ب أو كانت امرأة متعلمة، لكن تم وضع القيود لحماية مجتمع كوينزلاند الأكبر خلال الوباء المميت.

وواجه ب أو غرامة محتملة قدرها 60 ألف دولار وسجنًا لمدة ثلاث سنوات لارتكاب جرائم وكالة تنظيم ممارسي الصحة الأسترالية، وبدلًا من ذلك، تم تغريمها 25000 دولار، دون تسجيل إدانة.