رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر: إيلون ماسك يحاول تطويل فترة المحاكمة لمزيد من الخسائر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قالت منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن رغبة إيلون ماسك في تطويل مدة المحاكمة، وهذا الخلاف العام يضر تويتر مع مرور كل يوم.

ويقول تويتر إن إيلون ماس، سوف  يرفع الدعوى القضائية ويحاول أن يطولها بشكل غير معقول، لزيادة خسائر تويتر.

قال محامو تويتر إنه من "الضروري" إجراء المحاكمة بين الاثنين - والتي ستحدد ما إذا كان السيد موسك سيشتري موقع التواصل الاجتماعي في صفقة قيمتها 44 مليار دولار – على أن تتم في "أقرب موعد... ممكن".

وحاول إيلون ماسكالتراجع عن الاندماج بسعر متفق عليه قدره 54.20 دولارًا للسهم بسبب المخاوف المزعومة بشأن الروبوتات على المنصة.

وقالت منصة تويتر إن هذه الادعاءات "عرض جانبي غير ذي صلة تعاقديًا يريد ماسك استخدامه لتقليل موقع تويتر وإطالة أمد هذا التقاضي".

خسائر تويتر

وانخفضت أسهم منصة التواصل الاجتماعي تويتر بأكثر من الثلث منذ أن أعلن إيلون ماسكعن رغبته في شراء موقع التواصل الاجتماعي، بسبب الملياردير الأمريكي الذي استخف به مرارًا وتكرارًا، وأخلف وعده واتفاقه مع الشركة بحجة مراجعة الحسابات المزيفة على المنصة.

وقال تويتر: "يتم تداول الملايين من أسهم تويتر يوميًا في ظل سحابة من شكوك المسك. لم تتحمل أي شركة عامة بهذا الحجم والحجم هذه الشكوك"، مضيفًا أن "هذا الخلاف العام يضر تويتر مع استمرار إيلون ماسك في خروقاته بالنسبة لتويتر.

وبالإضافة إلى الشكوك المزعومة حول أرقام الروبوتات، زعم محامو إيلون ماسك أيضًا أن تويتر انتهك اتفاقية الاستحواذ عندما فصلت مديرين رفيعي المستوى دون إبلاغ ماسك أولًا.

ومع ذلك، ألمح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أيضًا إلى أنه قد يقوم بعمليات تسريح في منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا إن تكاليفها مرتفعة للغاية، علاوة على ذلك ناقش الموظفون الاستقالات داخل الشركة في حال تولى إيلون ماسك المنصب، وهو الأمر الذي أثار مخاوف الكثيرين، ودفعهم للاستقالة، ما أدى إلى مزيد من الخسائر للشركة.

وفقًا للتقارير، إذا بدأت المحاكمة في فبراير ولم تنتهي بحلول أبريل، فسوف تنهار الصفقة نظرًا لأن حزمة تمويل الديون التي التزمت بها البنوك لاستحواذ موسك تنتهي في أبريل 2023.