رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سناب شات يقلد واتساب ويفعّل هذه الميزة!

سناب شات
سناب شات

أعلن سناب شات إحضار ميزات الاتصال والمراسلة الخاصة به إلى الويب لأول مرة، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل خارج التطبيق، على غرار التواصل بتطبيق التراسل الفوري الواتساب، حيث يمكن استعراضه الآن على جهاز الحاسب الآلي.

يتم توفير سناب شات للويب لأول مرة لمستخدمي خدمة اشتراك Snapchat + الخاصة بالشركة في بعض دول العالم، ولكن سيتم طرحها لجميع المستخدمين "قريبًا".

طريقة الدخول إلى سناب شات على الويب

وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى النظام الأساسي من خلال الانتقال إلى web.snapchat.com وتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل سناب شات الخاصة بهم.

وقال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إن جميع ميزات المراسلة الرئيسية الخاصة به ستكون متاحة على تطبيق الويب الجديد، مع إضافة Lenses لمكالمات الفيديو قريبًا.

أكدت الشركة أن المستخدمين سيكونون قادرين أيضًا على إرسال Snaps من تطبيق الويب.

و قال سناب شات: "نظرًا لأن الكثيرين في مجتمعنا يقضون المزيد من الوقت عبر الإنترنت، سواء كان ذلك للتعلم عن بُعد أو العمل أو البث أو مجرد تصفح عادي، حيث رأينا فرصة كبيرة لتسهيل بقاء مجتمعنا على اتصال طوال اليوم ولا يمكننا الانتظار حتى جلب إمكانيات سناب شات الأساسية المفضلة لدينا إلى الويب" 

وقالت الشركة إن إصدار الويب من النظام الأساسي يتضمن أيضًا شاشة خصوصية تخفي نافذة Snapchat - ومحادثات المستخدم - إذا نقروا بعيدًا عن مهمة أخرى، كجزء من إجراءات الأمان الخاصة به.

وكان سناب شات، قد أثار القلق مؤخرًا، كما واجه مستخدمو تطيق التراسل تحذيرات بشأن سلامة الأطفال والقاصرين، بعد التحديث، الذي أجراه التطبيق الشهير لمشاركة الصور والفيديوهات.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن التطبيق أطلق ميزة سناب خرائط، ومن بين قدراتها التي تتيح للآخرين معرفة موقعك الحالي، كما تقوم بحساب المدة التي ستستغرقها للوصول إلى وجهتك.

علاوة على ذلك، فتسمح تلك الميزة؛ لأي مستخدم على التطبيق بالنقر فوق أي شخص لإظهار موقعه بالتحديد، مع كشف عنوان الشارع الذي تقيم فيه أو تسير فيه، أو الذي يتواجد فيه الطفل بشكل عام، وهو ما قد يعرض الأطفال والمراهقين للكثير من المشاكل والمتاعب.