رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة للمتحدث باسم الكهرباء بشأن الفواتير

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

10 نصائح ذهبية.. تمنع ارتفاع فاتورة الكهرباء مع تشغيل المكيف في الحر

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يمكن تجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء، مع تشغيل المكيف في الجو الحار في فصل الصيف.

وأضاف "أيمن حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، إنه يجب على المواطنين متابعة استهلاكهم باستمرار حتى لا يتفاجأوا بارتفاع فاتورة الكهرباء، لافتا إلى أن من الضروري فصل أي جهاز كهربائي من مصدر الكهرباء حال عدم استخدامه. 

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه من بين هذه الأجهزة التليفزيون والريسيفر وشاحن الهاتف؛ حتى لا يكون هناك استهلاك كهرباء ولمنع حدوث ماس كهربائي، مستدركا أن أي جهاز كهربائي يسخن يكون استهلاكه للكهرباء عالي، مثل الميكروويف والأفران الكهربائية وغلاية المياه والسخان والمكواة، ومن المهم ترشيد الاستهلاك فيها.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه أيضا يجب العمل على تقليل الإضاءة وعدم ترك الإضاءة بالأماكن الغير متواجدين فيها، مشددًا على ضرورة إجراء صيانة دورية للتكييف، واستخدامه على درجة حرارة 25 درجة، مع عدم فتح وإغلاق الأبواب والشبابيك بشكل مستمر بالغرف المتواجد بها التكييف. 

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الثلاجة يجب أن يكون هناك مسافة بينها وبين الحائط من 10-15 سم مع عدم فتح وإغلاق الثلاجة بصفة مستمرة حتى لا تستهلك كهرباء أعلى.