رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط فتاة وعامل تكييفات من علو فى المعصرة

سقوط من علو
سقوط من علو

شهدت منطقة عزبة النخل التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة بجنوب محافظة القاهرة، مصرع فتاة تبلغ من العمر 20 عاما، بعدما اختل توازنها وسقطت أرضًا، ما أسفر عن وفاتها.

تلقى اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من العميد مجدى خلف مأمور قسم شرطة المعصرة، يفيد بمصرع فتاة تبلغ 20 عاما إثر سقوطها من الدور العاشر.

بالفحص تبين وصول فتاة تدعى "كوثر.ع.م" مقيمة بمنطقة بولاق الدكرور التابعة إلى محافظة الجيزة للمستشفى العام التابعة لدائرة المعصرة جثة هامدة، بادعاء سقوطها من علو.

أفاد والدها "على.م" 51 سنة أن ابنته كانت فى زيارة عائلية لخالتها المقيمة بالدور العاشر بأحد العقارات بمنطقة عزبة النخل التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة، وأنها أثناء لهوها اختل توازنها وفارقت الحياة، وبعرض الأمر على النيابة العامة صرحت بدفن الفتاة.

سقوط عامل أثناء تركيب تكييف

فى نفس السياق، لقى عامل مصرعه، نتيجة سقوطه من الطابق الخامس، وتوصلت تحريات رجال المباحث، إلى أن العامل أثناء تركيبه تكييف اختل توازنه وسقط مفارقا الحياة.

كانت غرفة النجدة التابعة إلى مديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد بسقوط شخص من الطابق الخامس بمنطقة المعصرة، مما أسفر عن مصرعه فى الحال، وبإجراء التحريات تبين أن عامل أثناء تركيبه جهاز تكييف بإحدى الشقق، اختل توازنه وسقط مفارقا الحياة، حُرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق. 

حملات حى المعصرة

وفى سياق آخر، تمكنت الأجهزة التنفيذية بحي المعصرة، بقيادة اللواء وليد المعداوي، رئيس الحي، وبالتنسيق مع المتابعة الميدانية والإشغالات، من تنظيم حملة صباحية، لرفع إشغالات المحال والباعة الجائلين والأكشاك من (كورنيش النيل والأتوستراد والشارع البطيء).

ووجه رئيس حي المعصرة، برفع الإشغالات من أمام محطه "مترو المعصرة"، مع الاستمرار بعمل حملات مكثفه دورية لرفع كفاءة الخدمات بنطاق الحي.

وفي إطار أعمال التجميل ورفع الخدمات بنطاق الحي، نفذت إدارة الحدائق والتشجير بحي المعصرة، حملة لتقليم الأشجار بشارع ١ بمنطقة وادي حوف، وذلك لتحسين المظهرين الحضاري والجمالي.

غرق أمين شرطة

على جانب آخر، انقلب لنش الإنقاذ بمنطقة طرة البلد، ليلقى الغواص حسن إبراهيم حسن، أمين شرطة من قوة شرطة المسطحات المائية، مصرعه غرقًا أثناء البحث عن جثة طفلة.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من غرفة عمليات النجدة مفاده سقوط طفلة من أعلى كوبري الدائري الأوسطي بنهر النيل بمنطقة حلوان، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين أن الطفلة عمرها 13 سنة سقطت فى مياه النيل وحاول عدد من المواطنين إنقاذها ولكنها غرقت وجرفها التيار، وقام  الغواصون بالبحث عنها فى أعماق النيل لانتشال الجثمان، واثناء البحث عن جثة الطفلة غرق أمين شرطة من قوة الأنقاذ، وتم انتشال الجثتين ونقلهما  إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بدفنهم وتسليمهم إلى ذويهم، وتم تشييع الجثتين ودفنهم بمقابر العائلتين.