رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالاسم.. مقتل خط الصعيد في مداهمة أمنية بأسوان

النبأ

لقى مسجل خطر مصرعه، في تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة، بقرية سبيل العرب فى مركز كوم أمبو شمال أسوان، وكان ذلك فجر اليوم، الثلاثاء.

بالاسم.. مقتل خط الصعيد فى مداهمة مع أمن أسوان 

ووردت معلومات للواء هيثم كيلانى، مدير إدارة البحث الجنائي أكدتها التحريات السرية التى أجراها الرائد محمود عبد المعز، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، مفادها تواجد «مصطفى أبو العباس»، عاطل، يقيم قرية سبيل العرب تابع لدائرة المركز، وهو يصنف مسجل شقي خطر فئة «أ» وارتكب العديد من الوقائع الإجرامية وفرض الإتاوات وترويع المواطنين.

بالرجوع إلى النيابة العامة وتقنين الموقف القانونى، جرى الدفع بمجموعات قتالية وعمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بمكان تواجد المتهم المذكور وفور مشاهدة المتحرى عنه القوات بادرها بإطلاق الأعيرة النارية ما دفع القوات إلى مبادلته إطلاق النيران وسط محاولات للفرار فى المناطق الجبلية المجاورة، حتى جرى إسكات مصدر إطلاق النيران.

عثر بالمكان على المتهم جثة هامدة متأثرًا بإصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسد، وبتفتيش الوكر الخاص به وجد العديد من الأسلحة النارية وكميات كبيرة من المخدرات، كما تم ضبط آخرين من الخارجين عن القانون، الأمر الذى بث حالة من الطمأنة والإستقرار فى نفوس المواطنين بعد تطهير قريتهم.

نقل الجثة إلى المشرحة بمستشفى مركز كوم أمبو، حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

أصيب شخص، قبل قليل، بطلق نارى، إثر قيام آخر بالتعدى عليه بسلاح النارى ناحية منطقة المدينة الصناعية القديمة بمدينة أسوان، وتم نقل المصاب إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم.

كانت البداية بتلقي اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد أحمد عبد الغنى، رئيس مباحث قسم ثانٍ، مفاده إصابة شخص بطلق نارى ناحية منطقة المدينة الصناعية القديمة التابعة لدائرة القسم.


بانتقال الرائد أحمد عبد الغنى، والقوة المرافقة من قسم ثانٍ، إلى المكان، وبالمعاينة والفحص تبين أن المصاب يحمل جنسية سودانية، وعلى الفور تم نقله بواسطة سيارة إسعاف مجهزة إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم والرعاية الطبية.


وبالفحص الطبى تبين أن الرصاصة استهدفت الساق اليسرى من الجسد وجارٍ التعامل معها على يد الفريق المعالج، كما أن حالته العامة مستقرة وجيدة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.