رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أطباء الدقهلية» تطلق حملة للتطعيم بلقاحات كورونا في مقر النقابة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه في إطار الدور المجتمعي الذى تقوم به النقابة، واستجابة للحملة القومية التي أعلنت عنها وزارة الصحة المصرية «حملة طرق الأبواب» للتطعيم بلقاحات كورونا، تم تكليف الدكتورة نورا وجيه، ودكتور أحمد عصام عضوا المجلس بالتنسيق مع مديرية الصحة والإدارة الصحية بطلخا وذلك لتوفير فريق دائم بمقر نادي الأطباء بطلخا.

وأوضح "الشحات"، أن فريق التطعيم سيكون متواجدا طوال أيام الحملة، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء ١٩ يوليو وتستمر لمدة أربعة أيام حتي الجمعة ٢٢ يوليو، في الفترة المسائية من وحتى ٩ مساء، والتسجيل بالرقم القومي فقط والتطعيم مجانا الجرعات أولى وثانية وتنشيطية لجميع الفئات العمرية لمن هم أكبر من ١٢ عاما.

وأوضح أن الجرعة الرابعة أيضا متاحة وذلك بعد ٦ أشهر لمن تلقى الجرعة الثالثة لمن هم أقل من ٦٥ عاما، وبعد ٣ أشهر لمن هم أكبر من ٦٥ عاما، وجميع اللقاحات متوفرة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

 

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ويكون وزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وذلك بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة  تتصدر أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا