رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات المنيا تؤجل محاكمة قاتل "رحمة" إلى هذا الموعد

رحمة المجنى عليها
رحمة المجنى عليها


أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم الثلاثاء محاكمة المتهم بقتل خطيبته "عروس المنيا رحمة" في عام 2020 للاستيلاء على الشبكة لليوم الثاني من دور شهر أغسطس المقبل لاستكمال المرافعة.

وقال حمدي خلف عبدالقادر، محامي المجني عليها، إن محكمة جنايات المنيا، قررت تأجيل القضية للمرافعة ولمناقشة الطبيب الشرعي بناءً على طلب دفاع المتهم موضحًا أن هيئة المحكمة استمعت على مدار 6 جلسات ماضية، إلى أقوال المتهم والشهود ودفاع المجني عليها، واطلعت على الأحراز المرفقة بأوراق القضية.

وتعود أحداث القضية إلى منتصف شهر نوفمبر من عام 2020، حينما تم العثور على جثة "رحمة محمد رضا"، 20 سنة، طالبة بالمعهد الفني الصحي بالمنيا، ملقاة على حافة ترعة الإبراهيمية، بالقرب من مسقط رأسها بقرية "زهرة"، التابعة لمركز المنيا، وذلك بعد مرور يومين على اختفائها في ظروف غامضة، قبل 3 أيام من حفل زفافها.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن حينذاك، أن المتهم بقتلها هو خطيبها ويدعى "عمران"، مقيم بنفس القرية، وذلك لاعتزامه فسخ الخطوبة قبل 3 أيام من الزفاف، طمعًا في الاستيلاء على الشبكة، حيث استدرج المجني عليها عقب خروجها من المعهد الصحي بحي "شلبي"، وأقدم على قتلها، وبعد القبض عليه، اعترف المتهم بالواقعة، وأضاف أنه قرر ارتكاب الواقعة حتي يتمكن من استرداد الشبكة، التي كان قد أهداها إلى خطيبته.
 

 

محافظ المنيا يتابع حالة المصابين في حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي بسيارة نقل مقطورة بمستشفى ملوي التخصصي
 


وعلى صعيد آخر تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، حالة المصابين بحادث تصادم أتوبيس نقل جماعى من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو 93 بمركز ملوي، وذلك بمستشفى ملوي التخصصي، حيث أسفر الحادث عن وفاة 23 مواطن وإصابة 30 آخرين.

رافق المحافظ عددا من قيادات مديرية الأمن واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف.
أعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.
واطمأن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استقرار حالة المصابين، داعيا المولى سبحانه وتعالى أن ينعم عليهم بالشفاء العاجل، كما تابع تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالتهم الصحية.
وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات الطبية اللازمة طوال إقامتهم بالمستشفى لاستكمال العلاج حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى. كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة المقررة في هذا الشأن.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد انتقل على الفور في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل اولا بأول والتعرف على الاسباب الاولية للحادث والوقوف على أعمال نقل المصابين حيث انتقلت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث.