رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة 49 محضرا بمخالفات المخابز والأسواق إلى النيابة بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أحال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، 49 محضرا بمخالفات في مجال المخابز والأسواق، إلى النيابة العامة.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون بين الوحدات المحلية، وقطاعات التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، والبيئة.

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحلات والأسواق أسفرت عن تحرير 49 محضرا في مجال المخابز، بعدد من مراكز ومدن المحافظة وقرر “مختار” احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها ببعض المراكز والمدن، ووجه”مختار” لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

محافظ الدقهلية يحيل المخالفات للنيابة

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والمحلات والاسواق بمراكز المنصورة وشربين وميت غمر وأجا وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 9 محاضر نقص وزن، و3 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و4 محاضر عدم وجود سجل.

بالإضافة لتحرير محضر عدم إعطاء بون للمواطنين، ومحضر تصرف في دقيق مدعم، ومحضر تجميع دقيق،و محضر عدم وجود ميزان حساس و2 محضر إمتناع عن البيع و12 محضر عدم اعلان عن الأسعار و3 محاضر بيع بأزيد من السعر (سجائر).

كما تم تحرير محضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر استخدام في غير الغرض، ومحضر عدم إعلان عن المخازن وتحرير 6 محاضر عدم توريد أقماح، ومحضر سلع مجهولة المصدر و2 محضر مخالفة قانون حماية المستهلك.

 واضاف إنه تم التحفظ على  طن جبنة وطن خل وإسطوانات غاز منزلية وأقماح لم يتم توريدها.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.