رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة ولادة نادرة.. توأم يخرج بكيس الجنين من رحم أمه!

توأم نادر
توأم نادر

في حالة ولادة نادرة، التقط مصور لقطات لا تصدق لتوأم حديثي الولادة، خرجوا إلى الحياة وهم لا يزالون داخل الأكياس التي تحيط بالجنين.

وتعد تلك الحالة نادرة، أقل من واحد من كل 80.000 طفل يولد "في حالة غليظة"، وعندما لا تنكسر فقاعة الأغشية الواقية التي تغلف الجنين في الرحم أثناء الولادة.

وعادة، الكيس - الذي يحمي الطفل أثناء الحمل - ينكسر في بداية المخاض، وفي هذه الحالة، اضطر الأطباء في البرازيل إلى كسر الحويصلات بأيديهم.

وأنجبت الأم كريستيان موتشي ماريا سيسيليا وماريا أليس عبر القسم C في 11 يونيو، حاول المسعفون بلطف فتح الأكياس، قبل أن يبدأ الأطفال في النزول بنفسه، وبالكيس!

تم تصوير حالة ولادة نادرة في مستشفى دي نوسا سينهورا داس دوريس في بونتي نوفا، وهي ولاية في جنوب شرق البلاد.

بيان المستشفى حول ولادة نادرة

قال المستشفى في بيان له في 11 يونيو الماضي، جاء توأمان إلى العالم في جناح الولادة في مستشفى دي نوسا سينهورا داس دوريس.

أنجبت كريستيان موتشي طفلين صغيرين ماريا سيسيليا وماريا أليس موتشي، ومع ذلك، كانت هذه الولادة مختلفة ومميزة: فقد ولد الأطفال في فترة الحمل، أي لا يزالون داخل الكيس الأمنيوسي الذي يحمي الطفل أثناء الحمل.

تم تسليم الأطفال من قبل طبيب النساء والتوليد الدكتور إميليو غارافيني الذي تفاجأ عندما أدرك أن كلا الطفلين كانا في حالة تأخر، وقال المستشفى: "الأطفال ولدوا بصحة جيدة".

العديد من الأساطير والمعتقدات تحيط بالولادات المحجبة، والتي تسمى أيضًا حورية البحر أو المواليد المحجبات.

أحدها هو أن الأطفال يتجهون بطريقة ما إلى العظمة أو سيكونون محظوظين في الحياة، حيث يُقال أن العديد من الشخصيات التاريخية قد ولدوا بهذه الطريقة.

وهناك اعتقاد زائف آخر هو أن أولئك الذين ولدوا في وقت متأخر لا يمكن أن يغرقوا، علما بأن الكيس الأمنيوسي هو كيس سائل يشبه الهلام يغلف الجنين. إنه مصنوع من غشاءين، السلى والمشيمة.

على الرغم من كون الأكياس رفيعة، إلا أنها قوية، حيث تحتوي على كمية متزايدة من السوائل طوال فترة الحمل، بما في ذلك بول الجنين.

في الولادة المبكرة، تكون الأولوية الرئيسية هي كسر الكيس للسماح للطفل بالتنفس، حيث لم يعد لديهم الأكسجين من داخل أمهم.