رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات موسعة لضبط المنتجات الغذائية الفاسدة فى المنيا

حملات موسعة لضبط
حملات موسعة لضبط المنتجات الغذائية الفاسدة فى المنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أن الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الأغذية" نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك في الفترة من 24 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، حيث أجرت فرق مراقبة الأغذية مرورا على 479 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، إلى أن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 298 محضرا للمخالفات المضبوطة وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى، وتم ضبط عدد 3 منشآت دون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكدا على استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي أنه تم إعدام 1346 كيلو أغذية مختلفة و137 لتر مواد سائلة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 340 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك.

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يجري تنفيذها في قرى مركز أبو قرقاص، لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير أعمال تنفيذ المشروعات، والوقوف على جميع المعوقات لإيجاد حلول سريعة لها.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال الجولة، اللواء محمد عزت، رئيس مدينة أبو قرقاص، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندس أحمد عاطف، ممثل جهاز التعمير، وممثلي الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من الجهات المعنية.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه يجري العمل على قدم وساق في تنفيذ مشروعات حياة كريمة داخل 19 قطاع خدمي، إذ يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بإجمالي 757 تابع في 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، في المرحلة الأولى، وجرى إدراج مركزي "بني مزار، وسمالوط، في المرحلة الثانية للمبادرة.

"القاضي" يتابع أعمال توريد القمح بشونة بني عبيد واستقبال 497 ألف طن بجميع المراكز
شملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تفقد أعمال إنشاء محطة مياه بني عبيد وأعمال إنشاء المجمع الزراعي والأعمال الإنشائية لمركز طب الأسرة، ومجمع خدمات المواطنين وملعب بمركز الشباب بقرية بني عبيد.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والأجهزة المنوط بها تنفيذ الأعمال للمتابعة الدقيقة لما يجري تنفيذه لتطوير كافة القرى المستهدفة وتوصيل الخدمات تباعًا ضمن مبادرة حياة كريمة.

وخلال الجولة، تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أعمال توريد محصول القمح للعام 2022 بشونة بنى عبيد، حيث حققت المحافظة المستهدف من التوريد، لافتًا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم الأحد بلغ 497 ألف طن واطمئن المحافظ على انتظام أعمال التوريد، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

محافظ المنيا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كما التقى المحافظ خلال الجولة، بعدد من المواطنين حيث استمع لشكواهم ووجه بحلها، كما ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الحفاظ على ما تم تنفيذه من مشروعات حياة كريمة باعتبارها ممتلكات عامة يستفيد بها المواطن، مطالبا بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبهم، وجه المواطنون الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ أعمال المبادرة لضمان حياة كريمة للمواطنين، والحرص على توصيل كافة الخدمات والمرافق بقرى الريف المصري.