رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انستجرام يبدأ تفعيل مزايا الاشتراك بمقابل مادي

انستجرام
انستجرام

أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور انستجرام المنشورات المخفية التي يتعين على المستخدمين الدفع مقابل مشاهدتها، وترافق هذه الخطوة رسائل جماعية مباشرة للمشتركين وزر "الصفحة الرئيسية للمشترك" الجديد في الملف الشخصي لمنشئي المحتوى على انستجرام.

وسيكون لدى انستجرام الآن منشورات مخفية سيتعين على المستخدمين الدفع مقابل رؤيتها.

وفي تحديث جديد، تم طرحه للمبدعين، أعلن الرئيس التنفيذي لانستجرام آدم موسيري أن المبدعين سيكونون قادرين على نشر منشورات تكون مرئية فقط للمشتركين بمقابل مادي دون غيرهم.

في السابق كانت هذه مجرد ميزة تنطبق على Stories ، لكن السيد Mosseri قال إن هذا كان أهم طلب تلقته الشركة، بالإضافة إلى المنشورات، سيتم تطبيق الميزة أيضًا على بكرات، تنسيق TikTok-esque الذي سيتم تحويل جميع مقاطع الفيديو على انستجرام إليه إذا كان الاختبار الأخير يؤتي ثماره.

سيتمكن منشئو المحتوى من توجيه الرسائل مع ما يصل إلى 30 مشتركًا في وقت واحد، من أجل "التفاعل مع المعجبين بطريقة أكثر تفاعلية، كما يقول السيد موسيري.

اشتراك انستجرام

سيتكلف اشتراك انستجرام ما بين 0.99 دولارًا و99.99 دولارًا شهريًا، وستكون هناك صفحة مشترك في الملف الشخصي لمنشئي المحتوى حيث يمكن للمستخدمين رؤية محتوى معين.

ويختتم موسيري قائلًا: "هذه مجرد خطوة واحدة على طريق أطول بكثير"، قائلًا إن هذه الأدوات "تم توسيعها لتشمل عشرات الآلاف من المبدعين في الولايات المتحدة".

الميزات الجديدة، التي تم طرحها لأول مرة في يناير من هذا العام، هي جزء من محاولة الشركة للمنافسة من تطبيقات أخرى مثل OnlyFans أو TikTok ، بالإضافة إلى ميزة Super Follows من Twitter.

يعتقد انستجرام أن قوته تكمن في وجوده الراسخ، وهذا يجب أن يتجنب الأشخاص "النقر فوق".

ويختبر انستجرام أيضًا موجزًا ​​بملء الشاشة، ولكن سيمر بعض الوقت قبل أن يصل ذلك إلى كل مستخدم، حيث تتحرك الشركة لجعل التطبيق أفضل لمحتوى الفيديو، وهو ما يعني أنه كان يبتعد عن شكله المربع الأيقوني حيث يأتي معظم الناس إلىانستجرام للترفيه.

قال: "لنكن صادقين، هناك بعض المنافسة الجادة حقًا في الوقت الحالي بين تيك توك الضخم، ويوتيوبالأكبر، وهناك الكثير من الشركات الناشئة الأخرى أيضًا."