رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة بشأن تطوير شارع زهراء المعادي لربط الأوتوستراد بمحور حسب الله الكفراوي

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال تطوير وتوسعة شارع زهراء المعادي، وذلك ضمن أعمال تطوير عدد من الشوارع بالمنطقة، والتي تقوم بها الدولة لتسهيل ربط محوري الأوتوستراد وزهراء المعادى بمحور حسب الله الكفراوي، الذى يربط المقطم والأسمرات بشرق القاهرة.

محور حسب الله الكفراوي

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن الأعمال تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الدولة، لربط محاور جنوب وشرق القاهرة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة.

وشهد محافظ القاهرة أعمال نقل الأشجار الموجودة بالشارع إلى شارع الخمسين بالبساتين، والتى تتم بأحدث معدات هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ليتم زراعتها فى مكان آخر حفاظًا على الثروة الشجرية بالقاهرة.

وأكد اللواء خالد عبد العال، على أن معدات نقل وإعادة زراعة الأشجار تُعد سابقة تستخدم للمرة الأولى على مستوى الجمهورية، مشيرًا  إلى أنه تم ضم أحدث الوسائل والمعدات التي تستخدم فى نقل وإعادة زراعة الأشجار والنخيل للحفاظ على الأشجار، التي يتم نقلها من مناطق التطوير بزراعتها فى أماكن أخرى.

يذكر أن محور حسب الله الكفراوي يشمل إنشاء 4 كباري بإجمالي أطوال 2.8 كم، ويعتبر محور الكفراوي شريانًا مروريًا حيويًا يسهم في القضاء على الزحام المروري.

ويربط محور حسب الله الكفراوي 5 طرق، هي: الأسمرات والقطامية والدائرى والأوتوستراد والمعادي.

كما يعد محور حسب الله الكفراوي من المشروعات القومية التي تعتبر نقلة نوعية في شبكة الطرق والكباري  حيث إنه  يربط حي الأسمرات من الطريق الدائري حتى طريق الأوتوستراد بالمعادي بطول 6 كيلو مترات.

يشمل محور حسب الله الكفراوي إنشاء نفق أسفل الطريق وإنشاء طرق جديدة بطول 3.2 كم وتطوير طرق قائمة بطول 2.8 كم.

ويهدف محور حسب الله الكفراوي لتخفيف الضغط المروري واختصار الوقت ومنع التكدس في المناطق ذات الكثافة العالية، وخاصة طريق الأوتوستراد والمعادي.