رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط التحاق طلاب الإعدادية العامه بالمعاهد الأزهرية

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

يفتح الأزهر في الأول من أغسطس الباب أمام التحاق طلاب اللإعدادية العامة بالمعاهد الأزهرية، وذلك وفقًا لما أقره المجلس الأعلى للأزهر الشريف في العام الماضى برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ويعد هذا العام هو التأهيلى للطلاب للحاق بالشهادة الإعدادية الأزهرية والمساواة مع زملائهم الدارسين بالأزهر في المرحلة التعليمية الاعدادية ومن قبلها الابتدائية، وفقًا للشروط المطلوبة منهم والتى يجب توافرها في الطلاب من أجل الالتحاق بالشهادة الإعدادية الأزهرية.

ونقدم لكم خلال السطور التالية، كافة المعلومات التى يحتاجها الطلاب لمعرفة البنود الواجب توافرها والأوراق المطلوبة من أجل الالتحاق بالعام الدراسى التأهيلى لطلاب الاعدادية المحولين من التربية والتعليم للأزهر.

شروط الالتحاق بالبرنامج التأهيلى للالتحاق بالإعدادية الأزهرية 

-  ضرورة حصول الطالب على الشهادة الإعدادية العامة لنفس العام

- أن يتقدم ولى الأمر إلى الإدارة التابع لها بطلب التحاق بالبرنامج.

-  أن يكون الطالب حاصلا على نسبة70 ٪ من المجموع الكلى فى الشهادة الاعدادية العامة.

- وأن يكون حاصلا على 70 ٪ من مجموع درجات اللغة العربية.

-  يتقدم ولى الأمر بطلب التحاق فى المدة المحددة 

-  ويتم التحاق الطالب بأقرب المعاهد الأزهرية لمحل سكنه، مع ضرورة الالتزام بالحضور وفق القواعد المتبعة.

 الاوراق المطلوبة للالتحاق بالعام التأهيلى

-  أصل الشهادة الابتدائية العامة أو مستخرجا رسميا منها.

-  أصل الشهادة الاعدادية العامة.

-  أصل شهادة الميلاد.

- عدد (٥) صور حديثة للطالب ٤×٦ ويدون عليها اسمه.

- إقرارا مُوَقَّعًا من ولى أمر الطالب بالموافقة على التحاق الطالب بالبرنامج التأهيلى المُعتمَد من الأزهر الشريف وفق القواعد والشروط المشار إليها سابقا.

كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية تخصيص رابط نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 عبر بوابة الأزهر، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، في نهاية الشهر الجاري، أو مع بداية شهر أغسطس المقبل.

رابط نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي

وأعلن رابط نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، بعد أن تم غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري آخر شهر يونيو 2022، وتظهر نتيجة القبول في نهاية شهر يوليو أو في بداية شهر أغسطس 2022 على الموقع الإلكتروني للأزهر.

المستندات المطلوبة للتقديم في المعاهد الأزهرية

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية الأوراق والمستندات التي لا بد من تقديمها بعد إعلان نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 وقبول الطالب بالمعهد الأزهري وهي، ثلاثة صور من بطاقة ولي الأمر، شهادة ميلاد الكمبيوتر للطالب + 4 صور منها، و6 صور شخصية للطالب.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه بعد إعلان نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، لا بد من إبلاغ المعهد حال وجود أمراض معدية، مع تحضير طوابع بريدية 75 جنيها، وتقديم دمغة جنيهان، وملف ورقي + خمسة أظرف بريدية.