رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يبحث شكاوي الحالات الإنسانية وذوي الهمم ويتخذ إجراءات عاجلة

لقاء محافظ المنوفية
لقاء محافظ المنوفية بالحالات الإنسانية

التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية بعدد من الحالات الإنسانية وذوي الهمم والتي تعاني من حالات مرضية وظروف اجتماعية صعبة، وذلك في إطار لقاءاته الدائمة والمستمرة لسماع شكوي المواطنين والمساهمة في رفع العبء عنهم وتقديم كافة الخدمات المتاحة.

ولبي محافظ المنوفية طلب مواطنة من ناحية كفر شنوان مقابلته خلال جولته بموقف الباجور بشبين الكوم، يعاني ابنها من مرض جلدي مزمن وليس له مصدر دخل ثابت، وعلي الفور كلف المحافظ مدير مديرية القوي العاملة بإيجاد فرصة عمل مناسبة له بالقطاع الخاص لضمان توفير التأمين الصحي والاجتماعي له.

ووجه المحافظ بسرعة توفير سيارة لنقل الشاب إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم وتوقيع الكشف الطبي وعمل كافة الفحوصات اللازمة له بأقسام الرمد والجلدية، مؤكدًا علي توفير كافة أوجه الدعم المتاحة.

وأمر المحافظ،  خلال اللقاء، بصرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية ولحوم لحالتين أحدهم مواطن من ناحية الكوم الأخضر بشبين الكوم يعول إبن مريض بوظائف الكلي وليس له مصدر رزق يساعده علي مصاريف العلاج، وشاب آخر من ذوي الهمم يبلغ من العمر 30 عامًا من ناحية أبنهس بقويسنا مع ضرورة توفير كرسي كهربائي متحرك له يساعده علي الحركة نظرًا لظروفه المعيشية الصعبة.

تفاصيل لقاء محافظ المنوفية ونائب وزير التربية والتعليم 

وعلى جانب آخر، استقبل محافظ المنوفية بمكتبه، الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، وتأتي تلك الزيارة علي هامش المتابعة الميدانية لملف تدريب المعلمين والقيادات التعليمية بالمحافظة، والمشاركة في مناقشة رسالة ماجستير لأحد الباحثين بكلية التربية جامعة المنوفية، بحضور الأستاذ محمد موسي نائب المحافظ، الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية.

ورحب محافظ المنوفية بنائب وزير التربية والتعليم على أرض المنوفية، مشيدًا بجهود الوزارة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدًا حرصه على التعاون الدائم والمستمر مع الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم بكافة المراحل التعليمية بنطاق المحافظة، فضلًا عن تقديم الدعم اللازم وتذليل العقبات التي تواجه المنظومة التعليمية لخدمة أبنائنا الطلاب.

من جانبه، أعرب نائب وزير التربية والتعليم، عن مدى سعادته بتواجده بالمنوفية محافظة العلم والعلماء، مقدمًا الشكر لمحافظ المنوفية على دعمه المستمر لقطاع التعليم ومشروعات البنية التعليمية، لافتًا أن زيارته تأتي ضمن إستراتيجية الوزارة في التنمية المهنية المستدامة للمعلمين وتفعيل دور إدارات التدريب بالمديريات التعليمية، مؤكدا أهمية التدريب في رفع مستوى أداء المعلم مما يزيد من قدراته على الإبداع وإستخدام الأساليب المطورة في التدريس وتعزيز خبراته وإكسابه أساليب تعليمية حديثة.

وشهد اللقاء مناقشة محافظ المنوفية ونائب الوزير عدد من الملفات التعليمية الهامة وعلى رأسها " التدريب على رأس العمل " والذي تنفذه الوزارة لمواكبة التقنية الحديثة ورفع مستوى أداء المعلم في مجال تخصصه،والسعى نحو التطوير العلمى السريع وربط الدراسة النظرية بالدراسة التطبيقية وفقًا لرؤية مصر 2030، فضلًا عن مناقشة الموقف الحالى لإنتظام امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.