رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابني ما قتلش أخوه

والدة المتهم بقتل شقيقه في الدقهلية تكشف لـ "النبأ" مفاجأة خطيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت والدة أحمد، المتهم بقتل شقيقه محمد أول أيام العيد بقرية العصافرة التابعة لمركز المطرية بمحافظة الدقهلية، أن ابنها المتوفي كان يعاني من وجود كهرباء زائدة في المخ، وقالت: “منذ عامين تشاجر ابني المتوفى مع مجموعة من الأشخاص وقاموا بضربه وقطع يده وإصابته بـ38 غرزة فى المخ، ومن يومها يعاني من مشكلة فى المخ ومشاكل نفسية أخرى، وأصبح غير متزن”.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ "النبأ": "يوم الواقعة كان يوم عاديًا أنا أمتلك "كشك" صغير به بعض أكياس الشيبسي والحلوي فظروفنا المادية ضعيفة جدا وأقل من الضعيفة، وطلب مني جنيهين ونحن نلبى كافة طلباته فنحن نعلم ظروفه المرضية التى يمر بها، ولكننى لم أمتلك الجنيهين، وعقب مرور الوقت كان ابنى المتوفى "محمد" يجلس مع والده أمام المنزل وفوجئنا به يقوم برمي الطوب وهو فى حالة عصبية، وفى كثير من الأحيان يصاب بهذه الحالة ونحن اعتدنا عليها فنتركه حتى يهدأ ثم نقوم بمحايلته وتنفيذ كافة طلباته".

وتابعت: "كان يقوم بإلقاء الطوب فى الشارع ولأعلى وأسفل يمينًا ويسارًا فخبطت طوبة فى طوبة أخرى أكبر حجمًا على علو فسطقت الطوبة الكبيرة فوق رأسه، وحينها كان أحمد الذي اتهم بقتل شقيقه في المنزل، فطلبنا منه أن يذهب شخص من الجيران، ويخبره أننا بخاجة لنقل محمد للمستشفى، لأته أغمي بعد أن أصابته الطوبة في  رأسه".

واستطردت: “حينما ذهبنا للمستشفى أخبرنا الطبيب أن مخمد توفي فور سقوط الطوبة على رأسه، وأن سبب الوفاة هو فتح جرح قديم فى الرأس، وقام رجال المباحث بالتحقيق فى الواقعة واحتجاز أحمد لاستكمال تحرياتهم، ولكننا فوجئنا بانتشار خبر قتل أحمد لشقيقه محمد، وحتى الآن لا نعلم سبب هذا الكلام، ولا سبب حبس أحمد، ولا يوجد لدينا ميراث فأنا ووالده مازلنا على قيد الحياة، وبالكاد نستطيع تدبير قوت يومنا، كما أن أحمد مصاب بمرض السكري ولا يستطيع قتل شقيقه”.

عامل يقتل شقيقه فى أول أيام عيد الأضحى بالدقهلية بـ "حجر "

وكان قد تم تداول الواقعة بوسائل الإعلام، باعتبار أن شخصا لقي مصرعه على يد شقيقة بقرية العصافرة التابعة لمركز المطرية محافظة الدقهلية باستخدام "حجر"، وذلك بعد نشوب خلافات بينهما أول أيام عيد الأضحى.

 وتمكنت قوة من ضباط المباحث من ضبط المتهم، ونقل جثمان الضحية إلى مشرحة مستشفى المنصورة تحت تصرف النيابة العامة.

كان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المطرية بمقتل شخص خلال مشاجرة مع شقيقه بنطاق قرية العصافرة التابعة المركز.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المطرية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن طرفي المشاجرة كلا من "محمد.ال.ال.م" 43 عامًا، عاطل، مصاب بجرح متهتك غائر بمنتصف فروة الرأس وتوفي إثر ذلك، شقيقه يدعى "أحمد.ال.ال.م" 30 عامًا عامل ويقيمان بذات القرية.

وتبين أن مشاجرة وقعت بين الشقيقين على إثرها أقدم الثاني بقذف شقيقه بحجر أدي إلى إصابته بنزيف في المخ وكسر بالجمجمة مما تسبب في وفاته بسبب وجود خلافات عائلية بينهما.

بتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم، وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة لذات السبب، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ونقل جثمان المتوفي إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي.