رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مفاوضات الأهلي والقيمة المالية لضم مهاجم الوداد

تفاصيل مفاوضات الأهلي
تفاصيل مفاوضات الأهلي والقيمة المالية لضم مهاجم الوداد

علم موقع "النبأ" من مصادره الخاصة أن الكونغولي جاي مبينزا مهاجم الوداد المغربي لفت الأنظار اليه بعد تألقه بقميص الفريق المغربي خلال فترة اعارته هذا الموسم من نادي أنتويرب البلجيكي، ليساهم مبينزا في حصول فريقه علي الثلاثية هذا الموسم دوري ابطال افريقيا والدوري والكأس المغربي.

وبدأ مسئولو النادي الأهلي التفكير في ضم مبينزا لتدعيم هجوم الفريق بداية من الموسم الجاري، إلا ان الإدارة الحمراء تنتظر حسم مصير اللاعب ففي حالة تفعيل الوداد بند شرائه سيدخل الأهلي في مفاوضات مع النادي المغربي، اما في حالة عدم التفعيل سيدخل الأهلي مع ناديه البلجيكي في مفاوضات لضمه.

ويحق للوداد شراء مبينزا نهائيا مقابل 460 الف دولار مما يعني إنه في حالة رغبة الاهلي في شرائه فسيكون مطالب بدفع ضعف هذا المبلغ علي الأقل، اما في حالة بقاء اللاعب في بلجيكا وعدم تفعيل الوداد للبند  فسيكون الأمر اسهل على الأهلي لضم اللاعب.
 

بانون يدخل حسابات سواريش 

على جانب آخر، دخل المغربي بدر بانون مدافع الأهلي حسابات الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريز، من أجل تدعيم قائمة الأهلي في مباراته القادمة ضد بيراميدز يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري المصري.
وغاب بدر بانون عن المشاركة مع الأهلي في الفترة الأخيرة، بسبب انشغاله بمفاوضات الرحيل إلى نادي قطر القطري قبل أن تتعطل المفاوضات بين الناديين عدم التوصل إلى اتفاق مرضي لكلا الأطراف.

ومن المنتظر أن يدخل بانون حسابات سواريز في مباراته القادمة ضد بيراميدز لتدعيم خط الدفاع، لا سيما بعدما انتظم في التدريبات الجماعية أمس الأربعاء وبات جاهزا للمشاركة في المباريات وفقا لرأي الجهاز الفني.

من ناحية أخري يعقد مسئولو النادى الأهلى خلال الأيام القليلة المقبلة جلسة مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق لبحث مصير أزمة إيقافه ستة أشهر على خلفية نزاعه مع الزمالك، وكشفت مصادر قريبة الصلة من كهربا أن اللاعب قد يلجأ للقضاء المصري في أزمة عقده مع نادي الزمالك والذي بموجبه تم تغريم اللاعب 2 مليون دولار، بعدما قام بفسخ عقده من جانب واحد.

وأشارت المصادر إلى أن كهربا سيطعن بتزوير العقد الجديد الذي قدمه الزمالك واتحاد الكرة إلى الفيفا وجاء موقف كهربا بعد ما تم إيقافه 6 أشهر علي خلفية أزمته مع الزمالك.

وأكدت المصادر أن اللاعب واثق من صحة موقفه القانونى وأن اتحاد الكرة قدم مستندات غير سليمة لإدانته في القضية.

وكان نادى الزمالك قد تلقى إخطارا من المحكمة الرياضية الدولية بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا 6 أشهر لحين سداد مستحقات الزمالك.

ورفضت إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، طلب محامى محمود كهربا بتخفيض قيمة الغرامة الموقعة على اللاعب والبالغة 2 مليون دولار.
وقضت المحكمة الرياضة (كاس) بتغريم كهربا مليونى دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ، اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وتواصل محامى محمود كهربا مع المستشار القانونى لنادى الزمالك وطلب تخفيض قيمة الغرامة، إلا أن إدارة الزمالك رفضت طلب كهربا، كما رفضت طلبت جدولة المبلغ وتمسكت إدارة النادى بكل بنود الغرامة بما فيها الفوائد.