رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك عاجل من محافظ الغربية لحل مشكلة مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا.. اعرف التفاصيل

محافظ الغربية
محافظ الغربية

دعى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، لعقد اجتماع لجميع الأطراف المعنية كتحرك عاجل وسريع لحل مشكلة مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بطنطا وذلك بمجرد علمه بالأزمة المالية التي تعاني منها المستشفي والتي تقف عائق أمام تقديم الرعاية الطيبة للمرضي بالمستشفي وتهدد بغلقها حيث سيتم عقد الاجتماع يوم السبت القادم بديوان عام المحافظة في تمام الساعة الـ٥ مساء، ليضم كافة الأطراف المعنية من المستشفى، مديرية الصحة، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، نقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة، لوضع حلول للمشكلة والإبقاء على تواجد المستشفى لخدمة أهالي الغربية والمحافظات المجاورة من المصابين بمرض السرطان.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة الغربية قد تداولوا على نطاق واسع مناشدات بقرب صدور قرار إغلاق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا بسبب  ضعف الإمكانيات والدعم المجتمعي  للمستشفى.

ويشهد فرع مستشفى ٥٧٣٥٧ لعلاج الأطفال المصابون بمرض السرطان بطنطا، أزمة كبيرة على خلفية قرار مفاجئ أصدرته إدارة المستشفى بتجميد العمل ورفض استقبال حالات جديدة، حيث يخدم المستشفى الأطفال المرضى على مستوى وسط الدلتا.

وتوقف العمل بالمستشفى جاء بسبب ضعف التبرعات، التي كان يتم تلقيها والاعتماد عليها لصرفها في علاج الحالات، وإحجام الكثير من المتبرعين فى طنطا ووسط الدلتا عن التبرع، وغياب دور الجمعيات والمؤسسات الخيرية في مواجهة تلك الأزمة خاصة وإن إدارة المستشفى تواجه مشاكل مالية ضخمة في التشغيل نظرًا للتضخم الذي يعاني منه العالم مما اضطر الإدارة لتجميد التشغيل لفترة حرصًا علي استمرار الخدمة فضلًا عن وجود مشاكل ضخمة في استلام بقية التجهيزات والتوسعات المتأخرة كما أن قيمة الإيجار مرتفعة.

تدشين حملة مكبرة لوقف قرار إغلاق المستشفي 

وعلي جانب آخر، كان  محمد عريبي، أمين مستقبل وطن بمحافظة الغربية، أعلن أنه تم التواصل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لبحث أزمة ما تردد عن قرب إغلاق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا قريبا بسبب ضعف التبرعات والدعم المجتمعي المقدم للمستشفى وذلك للعمل على إيجاد حلول جادة لتلك الأزمة.

وأشار إلى أن محافظ الغربية وجه بعقد اجتماع عاجل مع نواب البرلمان من الأطباء والنواب ونقباء الأطباء والصيادلة بمحافظة الغربية لوضع خطة عمل متكاملة لتجاوز تلك الأزمة والإبقاء على هذا الصرح العظيم في خدمة أهالي وأطفال محافظة الغربية والدلتا وعدم إغلاق المستشفى وتوفير دعم كافي لاستمرارها في أداء عملها ودورها الطبي لخدمة المواطنين خاصة مع قيامها بخدمة آلاف الأطفال خلال الأعوام الماضية المصابين بالسرطان.

من جانبه، أشار الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بمحافظة الغربية أنه سيتم تدشين حملة مكبرة لوقف قرار إغلاق مستشفى سرطان الأطفال بمدينة طنطا وأن تستمر في تأدية رسالتها وعملها.