رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس عبد المقصود يحصد 26 ميدالية لأوناش مصر فى ثلاث بطولات عالمية

النبأ

تسود حالة من الارتياح في اتحاد رفع الأثقال برئاسة المحاسب محمد عبد المقصود، الذى نجح فى تحقيق إنجازات أقل ما توصف أنها هائلة فى المحافل الدولية بنجاح أوناش منتخب مصر لرفع الأثقال، فى الصعود على منصات التتويج فى أكثر من بطولة عالمية آخرها دورة العاب البحر المتوسط بالجزائر، وقبلها بطولة العالم للشباب بالمكسيك وبطولة العالم للناشئين فى اليونان لتصل حصيلة مصر إلى 26 ميدالية متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية.

ويكفي عبد المقصود ورفاقه الإشادة التى نالها من الاتحاد الدولي برئاسة محمد جلمود الذى تحدث عن الظهور المتميز لأوناش مصر فى بطولتي العالم للشباب والناشئين باليونان والمكسيك.

بالأرقام.. الأوناش "نمبر وان" في دورة ألعاب البحر المتوسط

بعد إسدال الستار علي دورة العاب البحر المتوسط التي اختتمت منافستها امس الأول بمدينة وهران الجزائرية جاء اتحاد رفع الاثقال في المركز الأول من حيث عدد الميداليات التي تم احرازها في البطولة متفوقا علي كل الاتحادات المصرية رغم ان الاوناش لم تشارك بقوامها الاساسي لبعض الظروف الصعبة التي واجهت اللاعبين عقب العودة من الإيقاف وبعد الاصابات التي ضربت نجوم المنتخب الأول مع غياب فتاة مصر الذهبية عن المنافسة سارة سمير بسبب الغاء وزنها في البطولة في اللحظات الاخيرة ومعها الدبابتين حليمة وشيماء وهو ما حرم مصر من 6  ذهبيات مضمونه وبعض الارقام القياسية.

 ومع ذلك استطاع الأوناش تحقيق ذهبيتين احرزتهما بطلة العالم نعمة سعيد في الكلين والنطر واربع ميداليات فضية ومثلهما برونز..ليتفوق رفع الاثقال علي الجميع باحراز 10  ميداليات متنوعة في دورة العاب المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد رفع الاثقال، برئاسة محمد عبد المقصود، يسير بخطوات سريعة نحو المستقبل بعد تمكنه من تحقيق 26  ميدالية متنوعة  خلال شهرين فقط حصدهما من خلال المشاركة في بطولتي العالم في اليونان والمكسيك وبرزت خلالهما مواهب مصرية فزه ينتظرها مستقبل كبير وصفق لها العالم ابرزهم الظاهرة محمود حسني الذي ضرب الرقم القياسي العالمي وكتبه باسم مصر.

ومن المعطيات المتميزة حديث رئيس الاتحاد الدولي للأثقال محمد جلود عن الظهور المتميز للأوناش المصرية في بطولتي العالم بعد سنوات عجاف من الإيقاف والانغماس في أزمات ووحل المنشطات.