رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يلغي ترخيص سيارة أجرة بسبب مخالفة التعريفة الجديدة

النبأ

ألغى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، ترخيصا لسيارة أجرة بموقف شمال المحافظة، لعدم الالتزام بالتعريفة الجديدة، وزيادتها عن الحد المقرر.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بين المواطنين، اليوم الخميس، استمع فيها لشكاواهم.

وشكا المواطنون للمحافظ من سائق لزيادته الأجرة عن التعريفة، رغم علمه بها، فوجه المحافظ بإلغاء ترخيص السيارة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السائق.

وتفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، أمس الأربعاء، عددا من مواقف السيارات ومحطات الوقود، للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة، وذلك عقب صدور قرار المحافظ لتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي، للنقل الداخلي بالمدن والمراكز وبين المحافظات، وكذلك بين المدن والمراكز والقرى التابعة لها، بزيادة من 5 إلى 7 %.
وشملت الجولة، تفقد مواقف السيارات لمراكز جنوب وشمال المحافظة، وموقف مدينة المنيا الجديدة، وموقف قرى شرق النيل، ومحطة وقود التعاون بحى شلبى.
وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، مؤكدا أنه لن يسمح بأي زيادة في التعريفة الجديدة.

كما وجه الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين  وفي مقدمتها سحب الترخيص، وتحرير الغرامات المالية المقررة.

كما حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين للتأكد من تطبيق التعريفة، وتأكد المحافظ من وضع التعريفة الجديدة داخل المواقف، موجها بوضع ملصق على جميع سيارات الأجرة محدد به التعريفة الجديدة.
وناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة وهي (2342200 - 2320001 ) والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

متابعة صارمة 

وعلى صعيد آخر وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء المدن، بمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود بالمراكز، للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة، وذلك عقب صدور قرار المحافظ لتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي، للنقل الداخلي بالمدن والمراكز وبين المحافظات، وكذلك بين المدن والمراكز والقرى التابعة لها، بزيادة من 5 إلى 7 %.

وتنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد اللواء تامر سعيد سكرتير عام المحافظة، عددا من مراكز شمال المحافظة للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة حيث شملت الجولة عدد من المواقف ومحطات الوقود وتم التاكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة وعدم زياده الأجرة على المواطنين بالإضافة إلى جانب متابعة وضع اللافتات داخل المواقف بالتعريفة الجديدة ووضع ملصقات على سيارات الأجرة، كما التقى بالسائقين وشدد عليهم بضرورة الالتزام بالأجرة المقررة حتى لا يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

كما تابع اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام المساعد، عددا من المواقف بمراكز جنوب المحافظة للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة حيث شملت الجولة عدد من المواقف ومحطات الوقود ومجمع المواقف الخارجية والداخلية والطرق العامة للتأكد من الإعلان عن التسعيرة الجديدة بالمواقف ومحطات الوقود والتزام السائقين بها، بالإضافة الإطمئنان على إنتظام عمل محطات الوقود والتصدى لأى محاولات لإحتكار المواد البترولية بمراجعة دفاتر التوريد والإستلام.