رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تعالج أزمة منتصف العمر وعلاقتك مع الشريك؟

أزمة منتصف العمر
أزمة منتصف العمر

قد يعاني الرجال والنساء من أزمة منتصف العمر، والتي تعوقهم عن ممارسة واجباتهم الزوجية بشكل مناسب، لكن من خلال ثلاث نصائح يمكنك التغلب على تلك المشكلة، وأداء مهامك الزوجية بشكل أفضل.

التحدث مع الشريك عن أزمة منتصف العمر

حدد موعدًا للتحدث مع شريكك، عادة ما يكون من الجيد الخروج من المنزل لإجراء محادثة كهذه، وهنا يفضل أن يكون موعد على الكافيه أو القهوة أو في النادي، ففنجان القهوة وشريحة كعك أقل ضغطًا من الوجبة الرومانسية.

إذا شعرت بالتحفظ تجاه شريكك، فقم بالإشارة إلى هذا على أنه "احتفال" بعلاقتك بدلًا من التركيز على أي جزء قد لا يعمل، ومن المهم ترك هواتفك في المنزل حتى لا يكون هناك إغراء للتسلل لإلقاء نظرة سريعة بينما يكون شريكك على المنضدة.

بعد ذلك، انتقل إلى "الاستفسار الإيجابي"، وهو ما يعني التحدث عما يصلح بينكما، إذا واجه أي منكما مشاكل أو شكاوى، فاكتبها للمناقشة مرة أخرى، وناقش مع الشريك كيف تريد أن تكون الأمور الآن، وإذا كنت تشعر بالشجاعة، شاركها في تخيلاتك.

اخلق طقوس للعلاقة الزوجية

يمكنك البدء بتزيين الغرفة بالشموع، وتشغيل بعض الموسيقى الهادئة، وإعادة تشكيل السرير بملاءات جديدة.

يجب أن يصبح هذا طقسًا تلتزم به بنسبة 100 في المائة، مع عدم الامساك بالهاتف المحمول أو الدردشة مع الأطفال - ويمكن تكرارها مرارًا وتكرارًا، ولا تقلق إذا لم تكن في حالة مزاجية لممارسة العلاقة الزوجية، وكن سعيدا بالطقوس نفسها.

على الرغم من أنك قد ترفض فكرة جدولة العلاقة الزوجية، إلا أنه يمكن بدونها لا تمارس العلاقة الزوجية على المدى الطويل إلا في عدد قليل من المناسبات؛ مثل يوم عيد الحب أو في عطلة.

قد يبدو التخطيط غريبًا في البداية ولكن بمجرد أن تتجاوز عتبة هذا التخطيط وتمارس العلاقة الزوجية، سوف تسترخي وتستمتع به تمامًا.

الرعاية اللاحقة

لا تنس الرعاية اللاحقة، فالخروج من العلاقة الزوجية خلال أزمة منتصف العمر لا يقل أهمية عن دخوله، فهذه هي اللحظة التي يصبح فيها الاتصال أعمق ويمكن أن يشعر كل منكما بالأمان في تلك اللحظة أكثر من أي وقت مضى.