رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل عصابي خطير يستخدم طريقة جديدة لسرقة الشقق السكنية في بدر والشروق

تشكيل عصابي خطير
تشكيل عصابي خطير يستخدم طريقة جديدة لسرقة الشقق بمدينة بدر

أمرت النيابة العامة بحبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم حول سرقة الشقق في مدينة بدر.

وأشارت التحقيقات الأولية، إلى أنه تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص قرر باكتشافه  سرقة "شاشة LCD - جهاز لاب توب" من داخل الشقة سكنه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص – مقيمون بدائرة القسم أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق".

كما اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "التسلق" وأقروا بارتكابهم عدد (4) وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكن أحدهم وأقروا بإنفاقهم المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، استمعت نيابة الشروق وبدر، لأقوال ٤ متهمين بسرقة الشقق السكنية بمدينة الشروق، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية بمدينة الشروق.

وفي بداية الأمر أنكر المتهمين علاقتهم ببعضهم البعض وأنكروا سرقتهم الشقق وأبدوا وكأن الأمر غريب علي طباعهم ولكن بتضييق الخناق عليهم اعترفوا بصداقتهم التي تمتد لقرابة الـ١٠ سنوات وقرروا استغلال تلك الصداقة في الأعمال الإجرامية مثل سرقة الشقق السكنية ولكنهم خصصو المتهم الأول يرصد شقق الأغنياء والمتهم الثاني يرصد مواعيد دخول وخروج الأهالي لكي يصطاد الوقت المناسب والمتهم الثالث تكون مهمته في صناعة مفتاح مصنوع مطابق للمفتاح الأصلي للشقة والمتهم الرابع يؤمن الطريق للهروب في سلام وأكد المتهمون سرقتهم لـ٥ شقق سكنية خلال أسبوع واحد فقط.

وكانت بداية الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة الشروق، يفيد بسرقة محتويات من شققهم السكنية، وبإجراء التحريات اللازمة، وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهمين واقتيادهم لقسم الشرطة، وأقروا بارتكابهم وقائع السرقة، وأرشدوا عن مكان ما تبقى من المسروقات، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة السرقة

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.