رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغييرات كبيرة في تطبيق تيك توك

تيك توك
تيك توك

تلقى موجز تيك توك، المعروف باسم FYP، الثناء على الطريقة التي يمكنه بها العثور على نوع المحتوى الذي يرغب المستخدمون في مشاهدته وإبقائهم يتنقلون عبر مقاطع الفيديو الجديدة. 

لكن تلك الإشادة أدت أيضًا إلى انتقادات بين الأشخاص الذين يخشون من أن الخوارزمية غير المبررة إلى حد كبير يمكن أن تشجع الأشخاص أيضًا على أنواع غير صحية أو متطرفة من مقاطع الفيديو.

كيفية عمل الميزة الجديدة

لا تزال الشركة ترفض شرح كيفية عمل FYP، ولا تعطي أي طريقة لمعرفة سبب ظهور مقاطع فيديو معينة، لكنها تضيف أدوات جديدة من شأنها أن تسهل إزالة مقاطع الفيديو غير الصحية، وتمنع الشباب من رؤية محتوى غير لائق، بالإضافة إلى تقديم توصيات أكثر تنوعًا.

تسمح الأداة الأولى من الأدوات الجديدة للأشخاص بإضافة كلمات أو علامات تصنيف معينة وتصفيتها خارج الصفحة الخاصة بك، واقترح تيك توك أن المستخدمين قد يرغبون في إخفاء دروس DIY بعد الانتهاء من مشروع منزلي كبير، أو إزالة المنشورات التي تركز على اللحوم أو منتجات الألبان إذا كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا ولكن يمكن أيضًا استخدام الأداة لإخفاء المزيد من المواد غير الصحية.

تقوم الشركة أيضًا بطرح أدوات تمت مناقشتها منذ فترة طويلة لتنويع أنواع المنشورات التي تظهر، وتجنب الوقوع في فخ مشاهدة العديد من المنشورات حول مواضيع يمكن أن تصبح غير صحية عند عرضها معًا. 

وأشار تيك توك إلى أن هذه الموضوعات تشمل "النظام الغذائي، واللياقة البدنية الشديدة، والحزن، ومواضيع أخرى تتعلق بالصحة".

وسيرى المستخدمون الآن عددًا أقل من المشاركات حول هذه الموضوعات دفعة واحدة، وقالت إن النظام يتم تغييره بمرور الوقت، بحيث يمكن أن يكون أكثر دقة ويميز المنشورات المشجعة والحزينة.

تضيف TikTok أيضًا "مستويات محتوى" جديدة تشبه أنظمة التصنيف العمري المستخدمة في التلفزيون والأفلام. سيتم إخفاء المحتوى الناضج بشكل علني عن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، على سبيل المثال - مما يقلل احتمالية مشاهدة المشاركات التي قد تكون مخيفة أو مكثفة.

وقال تيك توك إن الميزات الجديدة سيتم طرحها في الأسابيع المقبلة.