رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد زيادة أسعار الوقود

رئيس محلية الزرقا يوضح الأسعار الجديدة لـ "التوك توك"

اللواء مصطفي عابدين
اللواء مصطفي عابدين

أكد اللواء مصطفى عابدين، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا التابع لمحافظة دمياط، أن الزيادة الجديدة فى أسعار الوقود نتج عنها زيادة تعريفة الركوب بنسبة 7%.

وأضاف لـ "النبأ"، أن نسبة الـ7% تعادل 25 قرشًا، وبناء عليه تصبح تعريفة ركوب التوك توك داخل مدينة الزرقا 3 جنيهات و25 قرشًا، ومن الزرقا إلى قرية  ميت الخولي تصبح 5 جنيهات و25 قرشًا وقياسًا عليه يتم زيادة 25 قرشًأ على التعريفة السابقة.

وبسؤاله عن عدم التزام بعض سائقي التوك توك بالتعريفة، أجاب: على الأهالي دفع التعريفة فقط وإن لم يلتزم السائق بالتعريفة يتوجب عليهم التقدم بشكوى لمجلس المدينة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابع: لقد نبهت على رؤساء المدن والقرى التابعة لمركز الزرقا بسرعة تحديد تعريفة التوك توك في كل قرية ومدينة داخلها، ومن وإلى القرى والمدن المجاورة لها وذلك فى نطاق مركز الزرقا.

تحريك سعر السولار إلى 7.25 جنيه وبنزين 92 إلى 9.25 جنيه للتر

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر يونيو الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

 وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى.. 8.00 جنيهات للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين  ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

أكد أحمد الزيني، رئيس الجمعية التعاونية لنقل البضائع ورئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن زيادة أسعار الوقود ستؤثر بالضرورة على أسعار نقل السلع والبضائع بنسبة لا تتعدى الـ 10%.

وأضاف الزيني في تصريح له، أن الزيادة في أسعار النقل لن تؤثر على أسعار السلع خاصة أنها طفيفة وليست مؤثرة بشكل كبير، منوها بأن أسعار الإطارات وقطع غيار السيارات ارتفعت مؤخرا بشكل كبير بنحو 40% ولكن لم تؤثر على أسعار السلع.

وأشار إلى أن أسعار النقل تبدأ من 40 و50 إلى 100 جنيه للطن، وبالتالي لن تتجاوز الزيادة 10 جنيهات، مما يجعلها غير مؤثرة على أسعار السلع والبضائع.