رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا.. غدا

النبأ

 

 

 

أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، ان جميع مراكز المحافظة البيطرية ستبدأ غدا الخميس 14 يوليو في تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وجه الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري مديري الإدارات البيطرية بالمراكز التسع ومديري الإدارات الفنية بتجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الحملة والإجراءات الواجب إتباعها ضمانًا لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.

وناشد مدير المديرية المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

 محافظ المنيا يقر التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية

 

وعلى صعيد آخر أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، قرارا لتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي، للنقل الداخلي بالمدن والمراكز وبين المحافظات، وكذلك بين المدن والمراكز والقرى التابعة لها، بزيادة من 5 إلى 7 %  .

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن القرار جاء عقب صدور قرار وزير البترول بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95 وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه.

وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسى الأمامي والخلفي.

واضاف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة،كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية عن التي تم الإعلان عنها، وذلك على مدار 24 ساعة وهي (2342200 -  2320001 ) والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء 16528.