رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تداعيات ارتفاع البنزين.. سائقو الأجرة يرفعون تعريفة الركوب "جنيها" في القليوبية

النبأ

كشفت مصادر داخل محافظة القليوبية عن زيادة جديدة في تعريفة ركوب وسائل المواصلات داخليا، وبين المحافظة الأخرى، التي تراوحت بين 5%، و7%، على جميع الخطوط الداخلية والخارجية.

 وأشار إلى أن المحافظة ستعلن التسعيرة الجديدة لأسعار المواصلات، مع تعليقها بكل المواقف.

ومن المقرر يجري المحافظ جولة خلال الساعات المقبلة للمرور على المواقف العامة بالقليوبية، والتأكد من التزام السائقين بالزيادة الجديدة، بقيمة المواصلات.

على جانب آخر نشبت اشتباكات بين السائقين والمواطنين، صباح اليوم الأربعاء، في الساعات الأولى لتطبيق الزياداة الجديدة،في تعريفة المواصلات والمنتجات البترولية بالقليوبية، حيث لجأ عدد من السائقين في المواقف الداخلية بالمحافظة، إلى رفع الأجرة جنيها كاملا، مما تسبب في غضب شديد من جانب الركاب، وأدى ذلك لنشوب خناقات فيما بينهم. 

زيادة أسعار السولار والبنزين 

 وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع السنوي،يوليو ـ سبتمبر 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى.. 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.